الثلاثاء، 26 يناير 2010

Bilder von Mezguitem


mezguitem.sbetar

hsasa ollad alla

hsasa.ollad alla

FAhrstraße zwischen Mezguitam und Ain Zohra

bosoab



mezguitem


bosoab

DAMM VON MEZGUITEM in Gandbur

Ouled talab

flus in hasasa

aijanaatan

Fahrstrecke zwischen Mezguiten und ainzura

la3rich

bosoab



Brücke in Mezguitam vom Riegenwasser abgeressen

Almarsa9dim Ouled Alla Hasasa

Ouled Alla Flus

Straße zwischen Almarsa9dim und Hasasa Ouled Alla

mezguitem

Brücke in Mezguitam vom Riegenwasser abgeressen

Moschee in Hasasa Ouled Alla

Fahrstrecke zwischen Mezguiten ud Tasrot Tawra3t

Hasasa Ouled Alla

DAMM VON MEZGUITEM in Gandbur

Markt von Mson

Mezguitam Zentrum

Brücke zwischen Ain Zohra und Mezguitam

السبت، 23 يناير 2010

اسلام أسرة يهودية في فلسطين النصر قادم الله أكبر و لله الحمد





أضغط على الصورة و ستمع .
الحمد لله الاسلام دائما وابدا الى الامام واعتناق هذة الاسرة والمتواجدة
فى تل ابيب الاسلام واحب ان اقول لهذة الاسرة الكريمه بارك الله فيكم وزادكم من ايمانه وكفاكم شر اليهود وحفظكم الله وان الله سبحانه وتعالى سيجزيكم خير الاعمال لانكم اتبعتم دين اخر الانبياء والرسل صلى الله عليه وسلم... بارك الله فيكم ولابد من تبنى الازهر هذة الاسرة ومراعاتها وتعليم السنه والشريعه ولا يتركهم كما حدث فى افريقيا وذهاب القسيسن اليهم واعتناقهم المسيحية مع العلم انهم كانوا فى الاصل مسلمين .......

الخميس، 21 يناير 2010

من هو المعاق حقيقة؟


يظن كثير من الناس أن المعاق حقيقة هو من فقد الأهلية على الحياة الطبيعية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه الطائفة ممن أصيب بعاهة ذهنية أو فكرية أو نفسية مأجورون في الإسلام لهم منزلتهم من الاحتفاء والاعتناء، لكن المعاق حقيقة هو من عطّل عقله وجمّد حواسه وأمات مشاعره فعاش ثورا في مسلالهم قلوبخ إنسان، وتحول إلى بهيمة في صورة ابن آدم، ومُسخ إلى دابة في هيئة بشر، ولهذا قال الله تعالى عن هذا الصنف: (لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الغَافِلُونَ)، فمن لم يفكر بعقله التفكير الصحيح، ولم يعتقد بقلبه الاعتقاد السليم، ومن لم ينهج النهج القويم ويسلك الصراط المستقيم فهو معاق حقيقة، أما من أصيب بعاهة في جسمه فقد تكون هذه العاهة سببا لعظمته ونجاحه وتفوقه، وقد طالعتُ حياة المشاهير والنجوم في العالم وإذا طائفة منهم أصيبوا بعاهات في أبدانهم، فابن عباس عالم الأمة عمي في آخر عمره، وقتادة أعمى، وعطاء بن أبي رباح عالم الدنيا أشل أحنف أعرج، والزمخشري مبتور الرجل وروزفلت مقعد، وبتهوفن أصم، وغيرهم كثير من العمي والعرج والخرس والبكم والمقعدين ومع هذا ملأوا الدنيا نجاحا ومجدا وأثرا طيبا، وعندنا ألوف مؤلفة من الشباب القوي المتين الثخين السمين البدين إلى درجة أن أحدهم قد يصارع الثور ويطرح البغل ويقلب الحمار على ظهره، ولكنه فاشل في الحياة فلا علم ولا فهم ولا إيمان راسخ ولا خُلق قويم ولا مشاركة في الحياة ولا نفع يُرجى منه، كما قال حسان بن ثابت في بعض الناس: لا بأسَ بِالقَومِ مِن طولٍ ومن عِظَمٍ جُسمُ البِغالِ وَأَحلامُ العَصافيرِ وقد ذم الله المنافقين رغم قوة أجسامهم وفصاحتهم، لكن لخبث سيرتهم وقبيح سريرتهم قال عنهم: (وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ)، نحن نحتاج إلى عقول ذكية وأفكار سوية وأخلاق راشدة وهمم عالية، أما الجثث الهامدة والأجسام البالية التي لا روح فيها ولا نور ولا مشاعر، فهي العبء الثقيل، والعذاب الوبيل على الناس وعلى الحياة، وقد وجدنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من صار قصة في النجاح، ومثلا شرودا في الإبداع، فمنهم من حصل رغم شلله على درجة الدكتوراه، ومنهم من ألّف الكتب وهو مقعد، ومنهم من أسهم في مشروع نافع مفيد وهو فاقد لبعض أعضائه، وقد خصصت قناة «اقرأ» برنامجا عن ذوي الاحتياجات الخاصة داخلنا فيه الأمير الإنسان سلطان بن سلمان فسمعنا من قصص النجاح ومن فتح باب الأمل ومن المبشرات لهذه الطائفة من الناس ما أثلج الصدور وصارت المحنة منحة والبلية عطية وتذكرنا قول أبي الطيب: لَعَلَّ عَتبَكَ مَحمودٌ عَواقِبُهُ فَرُبَّما صَحَّتِ الأَجسامُ بِالعِلَلِ وقال أبو تمام: قَد يُنعِمُ اللَهُ بِالبَلوى وَإِن عَظُمَت وَيَبتَلي اللَهُ بَعضَ القَومِ بِالنِعَمِ هنيئا للمصابين في أجسامهم المعافين في عقولهم وإيمانهم، وطوبى لمن صنع من الليمون شرابا حلوا، وسلامٌ على من حوّل الخسائر إلى أرباح فلم تعطله آفة، ولم تقعده عاهة عن المواصلة والعمل والإنتاج والإبداع، وتبا لمن عطّل مواهب الله عليه فعاش صفرا ومات صفرا (أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ)، أيها الإخوة الفضلاء والأخوات الفاضلات من ذوي الاحتياجات الخاصة ليس عندكم إعاقة، المعاق حقيقة هو الفاشل والمحبط والكسلان الذي عاش بلا رسالة ولا هدف في الحياة وإنما صار لفظا زائدا وجملة غير مفيدة في كتاب الحياة.

الافتاء المصرية تحرم وضع آيات قرآنية بديلا عن نغمات هاتف الجوال



أفتى مفتي الديار المصرية د.علي جمعة بحرمة وضع آيات القرآن الكريم أو الأذان مكان رنات الهاتف الجوال ، فيما أجاز المفتى وضع الأغانى الاسلامية والأناشيد الدينية على الهاتف.
وتنتشر فى مصر هواتف الجوال التى تحمل رناتها آيات القرآن الكريم أو الأذان ، أو حتى أجزاء من خطب بعض الدعاة، وذلك كدلالة على انتشار مزيد من مظاهر "التدين" في المجتمع المصري، بحسب رأي عديد من المراقبين.
وشدد جمعة "علي انه ليس من اللائق ولآمن كمال الأدب مع القرءان الكريم انه نجعله مكان رنة الهاتف الجوال" بحسب فتوى رسمية أصدرتها الدار، وحصلت "العربية.نت" على نسخة منها .
وأكد د ابراهيم نجم مستشار المفتى للعربية نت "أن كثيرا من الأسئلة حول وضع آيات القرآن الكريم مكان هاتف الجوال بحيث تصبح نغمة الرنين عبارة عن جزء من آية أو الأذان فأفتى فضيلة المفتى بحرمة ذلك لاعتبارات عديدة ، أولها أن هذا الأمر لا يليق بقدسية القرآن أو الأذان ".
وأضاف د ابراهيم نجم " ان للقرآن من القداسة والتعظيم ما يجعلنا نرفض وضع آياته بديلا عن رنات الجوال وذلك انطلاقا من قوله تعالى "ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوي القلوب "'الحج32' .
وتابع مستشار المفتى متسائلا " ماذا لو كان الانسان فى مكان غير طاهر مثل الخلاء أو الغائط ثم رن الهاتف بآيات القرآن أو الأذان ، فى مثل هذا الموقف لا يصح الاستماع الى القرآن الكريم ، ومن هذا المنطلق لا يجوز وضع القرآن على الهاتف أو استخدامه كرنات ".
"الخروج عن الإطار الشرعي"
واكد مفتي مصر في فتواه حول وضع القراءن الكريم او الاذان مكان رنات الجوال "ان في ذلك الفعل نوعا من العبس بقداسية من القراءن الكريم الذي انزله الله للذكر والتعبد بتلاوته، وليس لاستخدامة في امور تحط من شأن ايات القرآن الكريم وتخرجها من اطارها الشرعي"، وأجاز مفتي مصر بديلا عن ذلك وضع أناشيد اسلامية أو مدائح نبوية تتناسب مع قصر رنة الهاتف.
وأضاف "نحن مأمورون بتدبر آياته وفهم المعاني التي تدل عليها الفاظ القرآن ومثل هذا الاستخدام فيه نقل له من هذه الدلالة الشرعية الي دلالة اخري وضعية علي حدوث مكالمة ما مما يصرف الانسان عن تدبره الي الاهتمام بالرد علي المكالمة اضافة الي ما قد يؤدي اليه من قطع للآية وبطر للمعني، بل وقلب له احيانا عند ايقاف القراءة للرد على الهاتف".
وقال المفتى "ان الحال بالنسبة للاذان لا يختلف عن الحال بالنسبة للقراءن الكريم فلا يليق جعل رنة الهاتف الجوال جزءا من الأذان لأنه شرع للاعلام بدخول وقت الصلاة وفي وضعه في رنة الجوال احداث للبس وايهام بدخول الوقت كما ان فيه استخدام له في غير موضعه ".
وقال الشيخ محمود عبدالرازق عفيفى رئيس جمعية أنصار السنة السلفية بمحافظة المنوفية بمصر للعربية نت " لا أجد ما نعا من جعل آيات القرآن الكريم نغمة للهاتف الجوال ، وفتوى د على جمعة مفتى مصر تحتمل وجهات نظر ".
وأضاف " القاعدة العامة لدينا أن القرآن يحفظ فى الصدور ، أما ما زاد على ذلك فهو خير وبركة
وأكد " نحن لا نرفض وضع القرآن فى الهواتف الجوالة ، لأن الاسلام يأمرنا بأن نستفيد من كل تقنيات العصر ، فربما آية يسمعها غيرى تكون سببا فى تغيير مجريات حياته كلها ، وهو أمر قد سببه الله لنا لحفظ القرآن الكريم تطبيقا لقوله تعالى " انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون "، فربما كانت هذه الطريقة وسيلة من الوسائل التى سخرها الله لنا لحفظ كتابه العزيز من أى محاولات لتحريفه ".
ولكن الشيخ على عبدالباقى أمين عام مجمع البحوث الاسلامية يرفض هذا التبرير ويؤيد فتوى د على جمعة قائلا للعربية نت " أن الأزهر أخذ قرارا سابقا بمنع استخدام آيات القرآن الكريم كنغمة للموبايل'.
وأضاف: " القرار جاء بناء على أن استخدام آيات القرآن نغمة للجوال يتنافى مع جلال القرآن، كما أنه يؤدي إلى قطع الآية الكريمة قبل اكتمالها، مشيرا إلى أن الأزهر قرر كذلك مخاطبة الهيئة العام للاتصالات في مصر لمنع استخدام آيات القرآن رنة للموبايل".

شقيق مايكل جاكسون: أخي كان قاب قوسين أوأدنى من اشهار إسلامه


في أول مقابلة حصرية لقناة عربية في الشرق الأوسط أكد شقيق أسطورة "البوب" مايكل جاكسون لقناة لـ"العربية" أن شقيقه كان قاب قوسين أو أدنى من إشهار إسلامه، وقال جيرمين جاسكون إن مايكل وبعد مكوثه في الخليج لأكثر من عام قرأ كثيرا عن الدين الإسلامي وتأثر به وكانت تصرفاته تدل على قربه من الإسلام
وأوضح جيرمين في لقاء أجرته مع الإعلامية سهير القيسي أنه كان يتمنى لو أن شقيقه اعتنق الإسلام، وأضاف متابعا: "وحاولت دفعه باتجاهه مرات عديدة ولوفعل لكان الدين الحنيف سيحميه ويصد عنه كل المشاكل التي تعرض لها".
وأشار إلى أن شقيقه قرأ كثيرا عن الإسلام، وأردف: بعد مكوث مايكل في البحرين لاكثر من عام، وفور عودته الى الولايات المتحدة قام بتوظيف فريق عمل مسلم، ولم يبق بينه وبين الاسلام الا خطوة واحدة..لقد كانت تصرفاته تدل على قربه من هذا الدين".
وكانت تقارير صحافية بريطانية ذكرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2008 أن نجم البوب الأمريكي عتنق الإسلام رسميا، حيث ذكرت صحيفة "صن" أنه تحول سرا إلى الإسلام وارتدى لباسا إسلاميا واعتمر قبعة صغيرة، وجلس على الأرض، وأقسم الولاء للقرآن بحضور شيخ في منزله بلوس أنجليس.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" وقتها إن جاكسون كان عاكفا على إجراء التجارب على أغنية جديدة، عندما نصحه صديقاه المسلمان الشاعر الغنائي الكندي ديفيد وارنسبي، وفيليب بوبال باعتناق الإسلام للخروج من الإحباط الذي يعيشه، وأنهما تبدلت أحوالهما للأحسن بعد نطقهما بالشهادتين.
وأضافت أن مايكل أبدى تجاوبا معهما، وتم استدعاء إمام مسجد حيث أعلن اعتناق الإسلام أمامه، وأن أصدقاء له نصحوه بأن يتسمى باسم "مصطفى" لكنه اختار "ميكائيل".
تجدر الإشارة إلى أن مايكل جاكسون كان قد توفي في أواخر يونيو/ حزيران الماضي عن عمر ناهز الخمسين في أحد مستشفيات لوس أنجليس، كما تجدر الإشارة إلى اللقاء سيبث كاملا يوم الخميس 21-1-2009 عند الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت السعودية(8 مساء بتوقيت غرينتش).

الوطن العربي كله محتل



مما يدعو للاستغراب ان يظن البعض ان الانظمة العربية مع بعض الاستثناءات -كاستثناء نابليون لامه- هي ليست انظمة منصبة ومعينة من الخارج، من الغرب وامريكاعلى وجه التحديد، لان الغرب كان متواجدا في هذه المنطقة ابان حقبة الاستعمار المباشر، ثم غادر المنطقة بعد مسرحيات الاستقلال الزائف، واستمر في السيطرة على مفاصل السلطة في هذه المنطقة عن طريف عملائه، الذين نصبهم واستمر الغرب في توجيه دفة التاريخ لهذه المنطقة، بل اني ازعم ان رئيس بلدية مشاكس لا يمكن تعيينه الا بموافقة امريكا، والدليل ان ما تقوم به الانظمة العربية من انبطاح كامل لامريكا لايمكن تفسيره على انه سلوك انظمة مغلوبة على امرها وتخشى البطش الامريكي او انه انحناء للعاصفة، كما يريد البعض تبريره بل هو تصرف العبد امام سيده وولي نعمته، ويوما ما ستتضح الحقيقة وسنكتشف ان هذه المنطقة لم تكن يوما مستقلة .

العفو عند المقدرة





 
  


 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .
فقد أمر الله سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم وهو خطاب لأمته فقال : { خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ } (الأعراف : 199 )
والعرف معروف وهو ضد المنكر .
تعريف العفو
قال الكفوي: كف الضرر مع القدرة عليه ، وكل من استحق عقوبة فتركها فهذا الترك عفو .
واشتمل هذا النص على توجيه من الله لرسوله صلى الله عليه وسلم ولكل مؤمن بالتحلي بثلاث ظواهر من السلوك الخلقي الحميد وهي :
أولاً: أخذ العفو عن إساءة المسيء .
ثانياً: أمر المسيء بالعرف إن كان ممن يستجيب .
ثالثاً: الإعراض عن المسيء إذا كان من الجاهلين الذين لا يستجيبون للأمر بالمعروف.
فضائل العفو
أخي الكريم .. أختي الكريمة
أتحب أن يعفو الله عنك ؟!
أتحب أن يعزك الله ؟!
أتحب أن يتجاوز الله عنك ؟!
إنه سبحانه عفو يحب أهل العفو، فإن عفوت عن الناس أحبك الله سبحانه كما قال سبحانه : { الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ } (آل عمران : 134 )
افتح قلبك لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وأقوال الصحابة والتابعين للاقتداء بهم :
1- عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم « ما أحد أصبر على أذى سمعه من الله يدعو له الولد ثم يعافيهم ويرزقهم » رواه البخاري .
2- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ما نقصت صدقة من مال ، وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا ، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله » رواه مسلم
3- عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « كان تاجر يداين الناس فإذا رأى معسرا قال لفتيانه : تجاوزوا عنه لعل الله أن يتجاوز عنا فتجاوز الله عنه » رواه البخاري ومسلم
4- عن أنس رضي الله عنه قال : « كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية فأدركه أعرابي فجبذه بردائه جبذة شديدة فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشية الرداء من شدة جبذته ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك فالتفت إليه فضحك ثم أمر له بعطاء » رواه البخاري ومسلم
5- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا شتم أبا بكر رضي الله عنه والنبي صلى الله عليه وسلم جالس يتعجب ويبتسم فلما أكثر رد عليه بعض قوله فغضب النبي صلى الله عليه وسلم فلحقه أبو بكر فقال : يا رسول الله كان يشتمني وأنت جالس فلما رددت عليه بعض قوله غضبت فقمت ، فقال صلى الله عليه وسلم : « كان معك ملك يرد عليه فلما رددت عليه وقع الشيطان ثم قال: يا أبا بكر ثلاث كلهن حق: ما من عبد ظلم بمظلمة فيغضي عنها لله عز وجل إلا أعز الله بها نصره، وما فتح رجل باب عطية يريد بها صلة إلا زاده الله بها كثرة، وما فتح رجل باب مسألة يريد بها كثرة إلا زاده الله بها قلة » رواه أحمد.
فيغضي : يعفو عنها.
عطية : أي باب صدقة يعطيها لغيره.
مسألة : أي يسأل الناس المال.
6- عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: « جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ! كم نعفو عن الخدم ؟ فصمت ! ثم أعاد عليه الكلام فصمت ! فلما كان في الثالثة قال: اعفوا عنه في كل يوم سبعين مرة » رواه أبو داود وصححه الألباني
فوائد العفـــــــو
قال تعالى { وَأَن تَعْفُواْ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى } (البقرة : 237 )
توجه الآية إلى قاعدة العفو في المعاملة فيما بيننا وإلى قاعدة حفظ الجميل والفضل الذي كان بيننا وأن لا ينسيناه الخلاف الطارىء، فالآية ترشد إلى أن العفو أقرب للتقوى ، وهذا تنبيه إلى ما هو أهم من حصول الإنسان على حقوقه وهو التقوى التي ينبغي أن تكون في حس المؤمن وهمه مقدمة على الحرص على حقوقه .
> يقول الشيخ السعدي في تفسير الآية : رغّب في العفو وأن من عفا كان أقرب لتقواه لكونه إحسانا موجبا لشرح الصدر، ولكون الإنسان لا ينبغي أن يهمل نفسه من الإحسان والمعروف وينسى الفضل الذي هو أعلى درجات المعاملة لأن معاملة الناس فيما بينهم على درجتين :
1- إما عدل وإنصاف واجب وهو أخذ الواجب وإعطاء الواجب .
2- وإما فضل وإحسان وهو إعطاء ما ليس بواجب والتسامح في الحقوق والغض عما في النفس ، فلا ينبغي للإنسان أن ينسى هذه الدرجة ولو في بعض الأوقات خصوصا لمن بينك وبينه معاملة ومخالطة فإن الله مجاز المحسنين بالفضل والكرم ولهذا قال { إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ } (البقرة : 110 )
ثبت علمياً أن من أهم صفات الشخصيات المضطربة والتي تعاني من القلق المزمن
هو أنها لا تعرف التسامح .. ولم تجرب لذة العفو ونسيان الإساءة.
ولقد ضرب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عشرات الأمثلة على التسامح والعفو، وعلى نفس الدرب سار الصحابة رضوان الله عليهم .. قال الله تعالى:"خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين" .
( الأعراف 199)
وقال تعالى: "وإن تعفو أقرب للتقوى" ..وقال صلى الله عليه وسلم: "أفضل أخلاق أهل الدنيا والآخرة أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك".
أنت أيضاً تستطيع أن تدرب نفسك على العفو والتسامح بتكرار هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة في السيطرة على الغضب وغرسها في ذهنك والاستعانة بها خلال جلسات الخلوة، بل وأن تسجلها وتحتفظ بها في ورقة في دفترك أو في حافظة نقودك لتعود إليها كل فترة وتستعين بها في إطفاء نار الغضب التي تنشأ نتيجة العديد من الأسباب ـ في عصرنا هذاـ مثل الزحام والتنافس على لقمة العيش بل ونتيجة أسباب بسيطة ومتكررة ويومية مثل تبادل التحية بين الناس أو عدم تقديم التحية المناسبة والترحيب بالجار أو الزميل .. وما يكتنف ذلك من سوء تفسير وتأويل والاعتقاد الخاطئ بتجاهل البعض لنا أو تعمدهم عدم تقديرنا.
لنتفكر في هذه الآثار
> قال عمر رضي الله عنه: كل الناس مني في حل.
> جلس ابن مسعود رضي الله عنه في السوق يبتاع طعاما فابتاع ثم طلب الدراهم وكانت في عمامته فوجدها قد حلت فقال : لقد جلست وإنها لمعي فجعلوا يدعون على من أخذها ويقولون : اللهم اقطع يد السارق الذي أخذها، اللهم افعل به كذا ، فقال عبد الله : اللهم إن كان حمله على أخذها حاجه فبارك له فيها ، وإن كان حملته جراءة على الذنب فاجعله آخر ذنوبه .
> أتي عبد الملك بن مروان بأسارى ابن الأشعث فقال لرجاء بن حيوة : ماذا ترى ؟ قال : إن الله تعالى قد أعطاك ما تحب من الظفر فأعط الله ما يحب من العفو فعفا عنهم.
> عن سعيد بن المسيب قال : ما من شيء إلا والله يحب أن يعفى عنه ما لم يكن حدا عن عباده. > قال بعضهم : ليس الحليم من ظلم فحلم حتى إذا قدر انتقم ولكن الحليم من ظلم فحلم حتى إذا قدر عفا.
لايستحق العفو
قد يقول البعض إن هذا لا يستحق العفو..!
نحن نتعامل مع الله ولا ننسى إننا نقدم أولا الخير لأنفسنا قبل أن يكون للناس ، ومن أكبر الأمثلة للعفو قصة سيدنا يوسف عليه السلام مع إخوته حينما عفا عنهم بقوله { قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ } (يوسف : 92 )
> قال أبو بكر رضي الله عنه: سلوا الله العفو والعافية والمعافاة.
فالعفو: محو الذنوب
والعافية : أن يعافيه الله من سقم أو بلية
وأما المعافاة : أن يعافيك الله من الناس ويعافيهم منك أي يغنيك عنهم ويغنيهم عنك ويصرف أذاهم عنك ويصرف أذاك عنهم.
فوائد العفو
1- مظهر من مظاهر حسن الخلق .
2- دليل كمال الإيمان وحسن الإسلام .
3- دليل على سعة الصدر وحسن الظن.
4- يثمر محبة الله ثم محبة الناس .
5- أمان من الفتن وعاصم من الزلل .
6- دليل على كمال النفس وشرفها .
7- تهيئة المجتمع والنشئ الصالح لحياة أفضل .
8- طريق نور وهداية لغير المسلمين .
9- الحصول على الخير الدنيوي والأخروي لأن الناس يحبون المتسامح صاحب العفو
أقوال في العفو
> قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: بلغنا أن الله تعالى يأمر منادياً يوم القيامة فينادي: من كان له عند الله شيء فليقم فيقوم أهل العفو فيكافئهم الله بما كان من عفوهم عن الناس.
> قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: أفضل العفو عند المغفرة وأفضل القصد عن الجدة.
> قال جعفر الصادق: لأن أندم على العفو خير من أندم على العقوبه. > قال سعيد بن المسيب: لأن يخطئ الإمام في العفو خير من أن يخطئ في العقوبه
كلمة مضيئة
أخي الكريم .. أختي الكريمة
لنعفو عن كل من ظلمنا أو أساء الينا أو كان له حق علينا سواء علمناه أم لم نعلمه ، ليعفو الله عنا ويغفر لنا { وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } (النور : 22 )
فقلها الساعة الساعة ولاتسوف ولاتؤجل ولاتفكر
قلها.... من أعماق قلبك وليشهد الله العفو جل جلاله منك الصدق والإخلاص وابتغاء وجهه سبحانه .
قلها.... لا تتأخر قلها ليحبك الله قل : اللهم أشهدك أني قد عفوت عن كل من ظلمني وكل من لي حق عليه سواء علمته أم لم أعلمه .
اللهم عافنا واعف عنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
هذا المقطع المؤثر عن العفو عن شخص قاتل وهو يجلس تحت حد السيف لم يبقى بينه وبين الجلاد الا ان يقطع راسة فياتي صوت العفوا مجلجلاً يهز اركان المكان الله اكبر الله وكبر
http://movie.abunawaf.com/2005/09/qesas.wmv






















الثلاثاء، 19 يناير 2010

غـزة المنكوبة تُغيث هاييتي!!



إذا أدخلنا تعديلا بسيطا على المقولة الشهيرة لتصير "فاقد الشيء يعطيه" فسنجد أنها تنطبق تماما على ما يقوم به أهالي قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ يونيو 2007، فالبرغم من افتقادهم أبسط مقومات الحياة ومعاناتهم من الحصار، فقد مدوا يد العون لمنكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة هاييتي في البحر الكاريبي فجر الثلاثاء الماضي.
فمن أمام مقر الصليب الأحمـر في غزة، أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الإثنين 18 -1 -2010، وبالتعاون مع جمعية "واعد للأسرى والمحررين"، عن إطلاق حملة لجمع التبرعات لمساعدة منكوبي هاييتي، لتكون تلك بمثابة برقية تضامن تحمل معنى مهما، وهو "أن أكثر من يشعر بالألم والجوع والحرمان هم الفلسطينيون".
وقال رئيس اللجنة جمال الخضري: إن "الفلسطينيين يدركون حجم المأساة التي حلت بشعب هاييتي، هذه المبادرة من قبل اللجنة الشعبية وجمعية واعد للأسرى والمحررين بجمع التبرعات تأتي للتعبير عن مشاعر التضامن الإنساني من قبل سكان غزة الذين تعرضوا للموت والدمار، وشردوا من بيوتهم، وسكنوا الخيام، وفقدوا الأعزاء، وأثخنتهم الجراح".
وسلم الخضري مسئولي الصليب الأحمر في القطاع المحاصر منذ يونيو 2007 تبرعات نقدية ومساعدات لمنكوبي الزلزال، قائلا: "من غزة المحاصرة نطلق حملة مساعدة هاييتي، ومن مقر الصليب الأحمر، المعني بمساعدة المنكوبين وبمشاركة أهالي الأسرى (الفلسطينيين) الذين يعانون حصارا فوق الحصار".
رحلة رمزية
رئيس الجنة الشعبية لمواجهة الحصار رأى أن تقديم هذه المساعدات القليلة من أدوية، والتي قد تكون مفقودة في مستشفيات غزة وألعاب الأطفال المحرومين والحقائب المدرسية، تدلل على كرم وإنسانية الشعب الفلسطيني.
وأضاف الخضيري: "شعبنا لا يحب أن يرى الموت والعذاب؛ لأنه عاش مرارة الحصار والحرب، وقدم الكثير من أبنائه، وعانى على مدار عشرات السنين مما اقترفه الاحتلال من جرائم بحقه".
وبين أن اللجنة الشعبية مستعدة لتسيير رحلة رمزية لمساعدة منكوبي هاييتي تضم مهندسين وأطباء وممرضين؛ "لأن الشعب الفلسطيني يملك حب الناس والسلام والأمن الذي فقده؛ بسبب الاحتلال رغم قلة الإمكانيات التي يملكها".
وماذا عن غزة؟
العديد من أهالي الأسرى المشاركين في الحملة تمنوا من جانبهم أن يتضامن العالم مع كل المنكوبين والموجوعين في كل مكان، معبرين عن أملهم بأن يقابل العالم خطوتهم التضامنية مع منكوبي هاييتي بخطوة مماثلة تنهي الحصار الإسرائيلي المفروض على نحو مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة.
وبحسب حصيلة نهائية فقد تسبب الزلزال الذي ضرب هاييتي بقوة سبع درجات على مقياس ريختر في مقتل نحو 200 ألف شخص، وإصابة حوالي ربع مليون بجروح، وتشريد نحو 1.5 مليون شخص.
وتزخر الصحف الإسرائيلية بمقالات تنتقد إسراع إسرائيل بإرسال فريق إنقاذ ومساعدة طبية إلى هاييتي في الجزء الغربي من الكرة الأرضية في الوقت الذي يكابد فيه سكان قطاع غزة ظروفا مأساوية جراء الحصار الإسرائيلي، ما دفع أحد الكتاب إلى توجيه سؤال استنكاري لسلطات بلاده: "وماذا عن غزة؟".
اسلام اون لاين

حركة طالبان نقلت المعركة الى قلب كابول


نجحت حركة طالبان التي شن مقاتلوها هجمات منسقة الاثنين في كابول، في تحويل وسط العاصمة الافغانية الى ميدان معركة على مدى حوالى اربع ساعات تخللتها تفجيرات واطلاق نار كثيف بالاسلحة الاوتوماتيكية والرشاشات الثقيلة وخلفت سيارات متفحمة ومبان مشتعلة.
ومع احتدام المعارك خلا وسط المدينة من السكان ولا سيما في محيط ساحة باشتونستان التي طوقتها الشرطة.
وبقي الناس قابعين في منازلهم والتجار مختبئين في المحلات المحيطة بالشوارع المؤدية الى القصر الرئاسي وعدد من الوزارات وقد اعلن متحدث باسم حركة طالبان ان عشرين من انتحاريي الحركة هاجمو هذه المقرات.
وروى احد اصحاب المحلات بهرام سرواري لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي انه فور وقوع الانفجار الاول هجر المارة هذا الحي التجاري الذي يشهد عادة حركة محمومة. وقال "رأيت الدخان يتصاعد من مبنى قريب من البنك المركزي ومن القصر الرئاسي".
وتردد دوي الانفجارات بينها انفجاران شديدا القوة واصوات الطلقات النارية بالاسلحة الرشاشة طوال قبل الظهر في وسط العاصمة وانتشرت رائحة البارود على مسافة اكثر من كيلومتر من ساحة باشتونستان حيث القصر الرئاسي ووزارات العدل والمالية والمناجم ومركز قاري سامي التجاري.
وتوالى دوي صفارات الانذار بدون توقف فيما هرعت سيارات الاسعاف والاطفاء الى الوسط التجاري حيث اندلعت النيران.
وكان احد سائقي وكالة فرانس برس اكتر محمد على مسافة خمسين مترا من مفرق على مقربة من وزارة الخارجية حين انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري. وروى السائق "رأيت جنودا وشرطيين يركضون في كل الاتجاهات وبدا لي انهم يحاولون وقف سيارة". وتابع "رأيت بعدها وميض نور قوي امامي تلاه انفجار وتصاعد دخان". وقال ضابط في الشرطة لفرانس برس ان الانتحاري كان يقود سيارة اسعاف.
وعرضت محطة تلفزيون افغانية مشاهد تظهر فيها سيارة متفحمة فيها بقايا جسد.
وعلى مسافة كيلومتر انتشرت قوات الامن خلف سياراتها المدرعة للاحتماء من الطلقات النارية امام مركز قاري سامي، احد اكبر المراكز التجارية في العاصمة، الذي اشتعلت فيه النيران. وقال صحافي في وكالة فرانس برس ان الشرطيين انتشلوا جثة تاجر متفحمة.
وقامت القوات الدولية بمساندة قوات الجيش والشرطة الافغانية وحلقت عدة مروحيات لقوات ايساف التابعة للحلف الاطلسي فوق مناطق المعارك، وبينها مروحيات بلاكهوك اميركية. واعلنت وزارة الدفاع مقتل اربعة انتحاريين، اثنان لدى تفجير قنبلتيهما والاخران برصاص قوات الامن.
وبعد اربع ساعات من المعارك اعلن الرئيس حميد كرزاي "عودة" الامن الى العاصمة بينما افاد مراسل فرانس برس انه لا يزال يسمع انفجارات واطلاق نار متقطع. واعلنت السلطات ظهرا عن حصيلة تصل الى خمسة قتلى بينهم طفل وشرطي وجندي افغاني.

السبت، 9 يناير 2010

مسلمو أمريكا يطالبون أوباما بوقف "فحص" المحجبات بالمطارات



ناشد المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في رسالة وجهها له الخميس 7-1-2009، وقف التضييق على المحجبات أخيرا بعد فرض القواعد الجديدة التى وضعتها إدارة أمن النقل الأمريكية لدخول المسافرين إلى الولايات المتحدة.

وقال نهاد عوض لـ"العربية.نت" إن منظمته تلقت شكاوى بـ"تحسس" رؤوس المحجبات في المطارات.
وأعرب عوض في رسالته لـ"أوباما" عن دعمه لسياسته في "حفظ أمن البلاد" ولكن "ليس عبر تمييز الناس من خلال الدين والعرق واللون"- على حد تعبيره.
وذكّر نهاد عوض، رئيس "كير"، الرئيس الأمريكي بخطابه في القاهرة والذي أشار فيه إلى دفاعه عن حقوق امرأة محجبة لجأت إلى المحاكم للمطالبة بحقها في وضع الحجاب.
وكان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية اعتبر المعايير الجديدة التى تقضى بإخضاع مسافرين من 13 دولة عربية وإسلامية لإجراءات تفتيش مشددة قبل الصعود للطائرات، سوف تستهدف المسلمين الأمريكيين الذين يشكلون غالبية هذه الدول.
وفرضت إدارة أمن النقل الأمريكية الأحد إجراءات جديدة تقضى بإخضاع المسافرين جوا إلى الولايات المتحدة من 14 دولة لإجراءات تفتيش مشددة، من بينها 13 دولة إسلامية، والدول الـ14 هى كوبا وإيران والسودان وسوريا ونيجيريا واليمن وباكستان وأفغانستان والسعودية والجزائر والعراق ولبنان وليبيا والصومال.
شكاوى
وقال نهاد عوض، في حديث لـ"العربية.نت" الجمعة 8-1-2010 ، إن "حالات استهداف المسلمين في المطارات الأمريكية تتكرر وتنتشر، والشكاوى تصل لمكاتب المنظمة من إجراءات تمييزية بسب الدين وليس بسبب السلوك".
وأضاف "نحن مع استهداف الأشخاص بسبب سلوكهم أو أفعالهم وليس بسبب المنشأ والدين ولون البشرة، وهذا يخالف الدستور الأمريكي".
وأشار عوض إلى أن "كير" لديها 36 مكتبا حول الولايات المتحدة، وقد تلقت شكاوى تؤكد أن مسلمات محجبات تعرضن للمضايقة، وأن الحجاب الآن أصبح أحد مؤشرات ضرورة التفتيش الاعتباطي في حين أن معظم المسافرات يلبسن التنانير، وبعض الراهبات غطين جزءا أكبر من الوجه، أكثر مما يغطي الحجاب، كما أن الملابس الفضفافة تغطي مساحة أكبر، ومع ذلك تمت مضايقة المحجبات فقط، فيما يجب إخضاع الجميع لنفس الإجراء".
تحسس رؤوس المحجبات
وفي سياق متصل، قال عوض لـ"العربية.نت": أبرزنا حالتين لمسلمتين كمؤشر على دخول مرحلة جديدة، ويجب أن نُعلم بها الرئيس، وكنا قد طلبنا تفسيرا من إدارة سلامة المواصلات.
وأوضح: الأولى مسلمة كانت واقفة في خط الانتظار وأتاها أحد المسؤولين وطلب منها الخروج من الصف للتفتيش لأنها ترتدي الحجاب، وقال لها إن الحجاب هو أحد المؤشرات التي تخطرنا بضرورة التفتيش اللازم.. لم يطلبوا منها خلعه، ولكنهم تحسسوا على رأسها وعلى جسمها أمام الناس وهذا اختراق لخصوصية الشخص. وهناك امرأة أخرى تزور زوجها في أوهايو قادمة من كندا أوقفت في المطار بسبب الحجاب واستجوبت فترة طويلة ومنعت من السفر".
وأضاف "أوباما في خطابه أمس صرح بأنه لن يسمح أن يسيطر علينا الخوف كأمة، لأن هذا سيكون تسليما بنصر الأعداء، ونحن نريد أن يتم تطبيق روح هذا الخطاب من قبل الأجهزة الأمنية".
وقال نهاد عوض "استهداف الحجاب هو استهداف لرمز ديني مشروع يحميه الدستور الأمريكي، وأوباما تحدث للعالم الإسلامي، بفخر في خطابه بالقاهرة، عن دفاعه عن حق فتاة بوضع حجابها كأحد الأدلة على حماية الحريات الدينية"، مؤكدا "لا أتوقع أنه على المسلمة الآن أن تنزع حجابها لتخفيف وتيرة الهستيريا غير المبررة".