الجمعة، 4 أكتوبر 2019

يوم المسجد المفتوح بألمانيا.

يوم المسجد المفتوح بألمانيا..
فعاليات ونشاطات للتعريف بالإسلام

في يوم الوحدة الألمانية الذي يوافق 3 أكتوبر من كل عام، تفتح المساجد في ألمانيا أبوابها فيما يعرف بـ"يوم المسجد المفتوح"، في خطوة تهدف لتعريف الزوار بالإسلام من كثب من خلال إقامة العديد من النشاطات.
وتقام فعالية "يوم المسجد المفتوح" في 3 أكتوبر من كل عام منذ 1997، الذي يوافق كذلك يوم الوحدة الألمانية.
إن اختيار هذا اليوم بالذات لم يأت مصادفة، فالمجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يود في هذا اليوم أن يؤكد "أن المسلمين جزء من الوحدة الألمانية، بالإضافة إلى التعبير عن ارتباطهم بمجموع السكان في ألمانيا.
و يتوقع في هذه السنة أن يبلغ عدد زوار المساجد 100 ألف شخص.
وتريد الجاليات الإسلامية في هذا اليوم أن تقرب الزوار من الإسلام أكثر، واختارت المساجد كأفضل مكان للالتقاء، فالمساجد ليست مكاناً للصلاة فقط، بل ولعقد اللقاءات والندوات أيضاً.
معظم المساجد تقدم جولات في هذا اليوم، حيث يتلقى الزوار معلومات عن العمارة والتاريخ والحياة اليومية في المساجد التي تعتبر أهم ملتقيات الجاليات الإسلامية في ألمانيا.
كما يتعرف الزوار على الإسلام أكثر ابتداء من اتباع بعض القواعد البسيطة المتبعة في المساجد، حيث يخلعون أحذيتهم قبل الدخول إلى مكان الصلاة، ويشاهدون كيف يتوضأ المسلمون. ويقوم المسجد بتوضيح بعض الطقوس والقواعد للزوار في يوم المسجد المفتوح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم