الجمعة، 8 يناير 2010

علمت من صديقه بالعملية الانتحاريةالزوجة التركية لأردني قتل 7 ضباط CIA تبدي "فخرها" بانتحاره


قالت زوجة عميل مزدوج قتل 7 من ضباط المخابرات المركزية الامريكية "سي اي ايه" في هجوم انتحاري بأفغانستان الخميس 7-1-2010 ان زوجها كان يعتبر الولايات المتحدة عدوا وانها فخورة بما قام به.
وعبرت دفني بيرق زوجة همام خليل البلوي وهي مواطنة تركية عن تشككها في ان زوجها كان يعمل لحساب المخابرات المركزية الامريكية.
وقالت بيرق التي تعيش حاليا في اسطنبول للصحفيين "انا فخورة بزوجي لقد نفذ عملية في غاية الاهمية في مثل هذه الحرب". واضافت "في اعتقادي من المستحيل انه كان عميلا امريكيا كان معاديا بشدة للولايات المتحدة لدرجة لا يمكن معها ان يعمل لحسابها ربما استخدم فحسب امريكا والاردن للوصول الى اهدافه".
وقالت بيرق وهي صحفية ألفت كتبا من بينها كتاب عن زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، لجريدة "صباح" التركية اليومية في وقت سابق انها كانت تعتقد ان زوجها سافر الى افغانستان لمواصلة دراساته الطبية وانها صدمت لنبأ موته.
وقالت بيرق التي كانت ترتدي تشادور أسود اللون انها علمت من خلال اتصال هاتفي من احد اصدقاء زوجها الاردنيين في باكستان انه فجر نفسه في قاعدة أمريكية في افغانستان يوم 30 كانون الاول (ديسمبر) واضافت ان الصديق ابلغها ايضا انه سيرسل لها وصية زوجها ورسالته الاخيرة.
وقالت "اخر اتصال هاتفي جرى بيننا قبل اربعة أو ستة اسابيع واجرينا اتصالا عبر الانترنت منذ عشرة ايام ابلغني انه سيعود الى تركيا وسيتقدم حتى بطلب للحصول على الجنسية التركية وانه سيواصل دراساته الطبية هنا".
وفجر البلوي نفسه داخل قاعدة تشابمان للعمليات الامامية وهو مجمع شديد التحصين في اقليم خوست قرب الحدود الجنوبية الشرقية مع باكستان. وأعلن جناح تنظيم القاعدة بأفغانستان المسؤولية عن الهجوم الانتحاري وهو ثاني اكبر هجوم من حيث عدد القتلى في تاريخ "سي اي ايه" قائلا انه انتقام لمقتل قادته.
وقالت بيرق "شخصيته قوية جدا لو فعل هذا فلابد أنه فعله بارادته لا أحد يستطيع أن يجعله يفعل شيئا".
وقال مسؤولون سابقون بالمخابرات ان المخابرات الاردنية كانت قد جندت همام خليل البلوي وهو طبيب لمحاولة اختراق القاعدة وطالبان. واتصل البلوي باسلاميين فيما مضى لكن وكالات المخابرات الامريكية والاردنية اعتقدت أن البلوي "أبعد عن التطرف" بنجاح.
وذكرت بيرق انها التقت بزوجها الاردني اثناء دراسته الطب في جامعة اسطنبول وعاشا في الاردن حيث انجبا بنتين قبل العودة الى تركيا في تشرين الاول (اكتوبر) 2009.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم