الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

ألمانيا : طلاب مدرسة "نوي إزنبورك" يزورون مسجد بدر للتعرف على الإسلام



 ألمانيا : طلاب مدرسة "نوي إزنبورك" يزورون مسجد بدر للتعرف على الإسلام

ألمانيا : طلاب مدرسة "نوي إزنبورك" يزورون مسجد بدر للتعرف على الإسلام
بوجمعة بولحية/ المانيا

في تعاون فريد بين "مسجد بدر" و"مدرسة نوي إزنبورك"، قام عدد من طلاب "مدرسة نوي إزنبورك الاﺑﺘﺪﺍﺋﻴﺔ " بزيارة مسجد بدر الجمعية المغربية لإرشاد ولأنقاذ لمزيد من التعرف على الإسلام وحضارته.

وقد أكدت رئيسة قسم الفنون بالمدرسة - أن هذه المغامرة مختلفة في عديد من المظاهر التي أولها أن الإسلام لديه أشكال فنية مختلفة ومتميزة، كما أنه قد أسهم كثيرًا في مجال الفنون والآداب، وثانيها ضرورة تقارب الناس من بعضهم في ظل الانفتاح الذي يعيشه العالم.

وقد تم التنظيم للزيارة مسبقا، وكان الإمامُ منتظرًا في مدخلِ المسجد عندَما وصلتِ الرحلة المدرسيَّة، حيث كان نِصفُ الطلاَّب مِن الفتيات، وقام الطلاَّبُ بخلْعِ الأحذية، ثم دخلوا إلى قاعةِ ساحةِ أداء الصلاة، حيث تأثَّروا بالسَّكينة، وأما الإمام فبفخرٍ وهُدوء ورُوح المرَح والحماس، عرَّف الطلاَّبَ بالإسلام وأجاب عنِ الأسئلة المتعلِّقة بالمعتقَد بطريقةٍ إيجابيَّة.

وكان في استقبال الطلاب كل من رئيس الجمعية السيد "الرحالي عبد الحافظ" وكافة منسوبيها وقد تم توزيع هدايا رمزية على الطلاب وتقديم الأطعمة والمشروبات إليهم وتعريفهم -عبر جولة داخل المساجد- بدور بيوت الله والصلاة في حياة المسلمين.




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم