الأربعاء، 16 مايو 2012

عروس تزوج بها أكثر من عريس؟

 بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأخوة الأعزاء:أجمل التهانى أزفها اليكم بمناسبة هذه الأيام العظيمة مع تحية المعطرة برائحة العنبر والمسك والعود والريحان والنرجس والياسمين وكل ماهو زكي و موجود في هذا الوجود.
 أما بعد: قضية اليوم عن عروسة بدون عريس؟
سئمت العروسة من الأنتظار هذا العريس الذي يلبي حاجتها ورغبتها الحقيقية في الاصلاح الوضع والاذعان لمنطق العقل وتجنيب العائلة  من الدخول في النفق المظلم القادم وبقوة فلم تجد ذلك العريس ولم تحكي عن حالها التى مزقها أزواجها السابقين ولكنها قررت ان تحتفل بنفسها وتقيم عرسا وخارجها يكمن الموت رغم ألمها فلبست الفستان الابيض وامسكت بيدها ببقات من الزهوروالورود الملونة تختلف ألوانها وتختلف روائحها كل وردة تحكي ألاف حكاية عشق وكل رائحة تصف لك فرحة حب وكل لون يفوح منه صدق مشاعر لتزف وسط الاهل والاصدقاء بدون عريس،العروسة  تقيم  الحفل لنفسها وارادت ان تعبر ان العروسة تستطيع ان تعيش بدون عريس وتحقق نجاحاتها وان العروسة عليها ان تحب نفسها اولا قبل ان تحب عريس الذي يلبي حاجتها ورغبتها ،بعدما سئمت كل أزواجها السابقين وهي في شهر العسل .
عروستنا تزوجت- أكثر من مرة; وكلما انخطبت ؛ وتزوجت يطلع لها العريس مريض نفسي وعقيم؛وتطلق منه مخنوقه.
وكل مرة كان يأتيها "عريس الغفلة" عريس ممتاز وهي عروسه صغيرة تحلم بذلك العريس فتى أحلامها وأولئك الأطفال الصغار الذين يملؤن البيت سعادة وسرورثم لا تلبث أن تحلم بأن يكون الصغار أطباء أو ممرضون يساعدون الأسر المتضررة من الجفاف و الناس من حولهم أو معلمين يربون الأجيال أو..أو..
وفعلا تدرسهم وتذاكرهم  وتجتهد عليهم طوال السنة وياتي غيرها ليسرق من تعبها وينجح معها وهو لم يتعب ولم يشقى!.
 لكن العروسه موصــره أن تبحث عن مساعده لتحقق حلمها رغم ظروف مرضها و تخلى  زوجها عنها ،وإذ بها ﺘﺭﺴل ﺃﺒﻨﺎﺀﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﺎﻤﻌﺎﺕ ﻟﻴﺱ ﺍﻟﻌﺎﻤﺔ ﻓﺤﺴﺏ؛ ﺒل ﻭﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﺎﻤﻌﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺼﺔ وﺍﻟﻤﻜﻠﻔﺔ ﻨﺴﺒﻴﺎ ﻜﻤﺎ ﻜﺎﻨﺕ ﺘﺭﺴل ﺃﺒﻨﺎﺀﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﺎﻤﻌـﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺼـﺔ ﺒﺎﻟﺨـﺎﺭﺝ وتسهر الليالي وتتعب حتى يتمكنون من الحصول على شهادة لتكون سلاحا معهم في المستقبل ثم لا يلبث أن يأتيها عريس أخر فيتحقق حلمها الآخر وتكون أسرة سعيدة وتنجب أطفالا يملؤن عليها حياتها ولكن ماذا يفعلون بشهادتهم التي تعبت للحصول عليها هل تعلقها على حائط المطبخ كما يقال أم تترك أبنائها في البيت كي تحزن هي ؟
هل تترك حلمهم في أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع و يعزز هذا من إعتمادهم على النفس كي يتمكن أبنائها من الحصول على مصدر ثابت للدخل أو يتركوا بيتهم ويموتون جمعهم بعد ان يعانقوا بعضهم بين امواج النسيان الذي يبحر بذلك اليخت الصغير التي خرمته سناره القدر ليغرق قليلا قليلا في ذلك البحر من الهموم ؟؟
أو ربما عليها الآن أن تتزوج بعريس آخر و تنجب أطفال اخرون ثم تربيهم وتكبرهم وبعدها تفكر في العريس الحقيقي لمستقبلها ومستقبل أبنائها بعد أن تكون قد أرهقتهم وتعبتهم وأنستهم كل المعلومات التي قد تعلمها في الحياة!!!
وتبكي العروسة وظلت تبكي ولم تجف دموعها رغم أننا قمنا باختيار عريس لها استيقضت من النوم رأت ما قمنا بتجهيزه لها و من أجليها  ففرحت ووافقت على زواج  قمنا بالواجب، والعروس يبكي بحرقة هو الآخر، ولسان حاله يسأل كيف فعلها من تزوج بها  قبلي ورحلوا عنها لكنني يا صاحبي أكره الاصطفاف خلف من هم جاؤوا قبلي، وطالما رفضت الطوابير الطويلة في حياتي،حتى الاصبح عروسا لها لكنها قد تزوجت  في حياتها بأكثر من زوج غيري , لكنها كلما تزوجت تتفاجأ بزوج شديد العصبية ويملك قاموساً قذراً من الألفاظ النابية ، حتى اللعن لم يسلم لسانه منها . ؟
  أيها الأخوة  ولأخوات هذا الشيء انعكس علي فاصبحت انا الآخر   أحبها دون أي مقدمات أحببتها دون أي نظرات أحببتها بلهمس أحببتها بلخيال صورتها كما أشاء حلمت بها كثيرآ قسما بالله أنني لم أجد سوى تعطفها يمتد إليا منها أحببتها  لا أخفكم سرا أنني اخذت عهد على نفسي أن لا أحب غيرها أحببتها ولو عرضت عليّ نفسها  للزواج لن أتأخر ان أكون الزوجها السادس عشر حتى ولو كانت اكبر مني سنا.
اريد ان اكون خادمها المطيع وليس عبدا لها بل عبدا لله كي لا اكون عبدا لشيء اخر في هذا الكون إن تمردت على عبوديتي لله فساقع حتما في عبودية شيء اخر يوهيمني بحرية زائفة لن تجلب عليّ إلا الوبال والسقم وحتى و ان مرت ليالي وجاءت آخرى لن استسلم لن أكون شخصاً مهزوم ولن أكون رجلاً متلاعب .
أريد منكي أن تكـــــــــوني أبهى عروسه في الكـــــــون وانا خادمكي المطيع وساكتب فيكي خاطرتي ان تكرمتي يامن تعشعشين بفكري وكياني وخيالي واتمنى ان تكونين اجمل عروس العروسة وقدري ان تكونى اجمل اقداري وأ تمنى لو يجمع عذاب المحبين ويصبح من نصيبي بشرط أن أكون بجانبك.
اعلمي أيتها العروسه أن يوم الذي كان يتزوجكي العرسان الطغاة واحد تلُ الاخر تكفلوا بالنفقه وقدموا مهر تخر من ثقله الجمال أنما  كانوا يتزوجنكي ليس  ليرضكى  لكن تمهيد لمصلحتهم   المادية لقد سلبوا منكي كل شئ فلم يبق لكي شيء تعشعشين عليه فلما وجدوا عدم سبيل لسلب ونهب المزيد تخلّوا عنكي بهذه السرعة ،هؤلاء العرسان الطغاة إذا كانوا يقدموا لكي الهدايا المحرمة ومهر العروس قبل الزاج فما هو إلا ثمن حقير يسمى بالرشوة وهو الدناءة في الهمة حتى يتمكنوا منكي و من اختارك لمصلحة تخلّى عنك بمجرد انتهاء المصلحة وقد قيل من أحبك لمصلحة أبغضك لفقدها إذن ينبغي أن تصحّحي نظرتك لـ الأمثل هؤلاء العرسان وكيف تختارينهم .
أما أنا فلن أقدم لكي أي شيء قبل الزواج وإن فعلت ارفضيني هذا قراري صارم لن  تجبرني على تركه  مهما  فعلتي ذاك مصيركي في عالمي فاقبليه أو ارفضيه مع كل احترامي وتقديري أقول لكي وبإذن الله ربنا يوفقنى واقدم  لكى شىء احتفظ به وهوعزيز على قلبي  واعتقد  لو قدّموا لي الملايين لن افرط فيكي يا حبيبتي أمنحيني كلَ ما يجودُ بهِ قلبكي لأني سأدافع عن كرامتكي و عن أفكاركي العريقية وازرع  جدوركي بقلبي إنها تخنقــني العــــبره كـــل ما تقفـــين شامخـــت وتنظــر لك عيوني وأنا أعلم أنه يوجد ناس يريدون إيذائك لكن أكثرهم يكن لكي الإحترام أيتها العروسه و لكي مني ازكى التحاايا.

 وهذه العروسة هي قريتي المسكينة والأزواج هم مسؤوليها
بوجمعة بولحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم