الأربعاء، 27 أبريل 2011

رسالة من بوجمعة بولحية إلى السيد الياس العماري؟



رسالة من بوجمعة بولحية إلى السيد الياس العماري؟
السيد الياس العماري السلام على من تبع الهدى وخشى الرحمن.
أما بعد:
اعلـــم يـا أستاذ يا ابن الريف أن لا أحدا يكن الحقد و العداء لريف الحر في المغرب ونحن أبناء الريف نستطيع تدبيرشؤوننا الخاصة ونقضي حاجياتنا بدون أن نتكل علي أحد،لأنه يجب أن نعتمد على أنفسنا في الاهتمام بأرضنا ، ولا نتكل إلا على الله وندرب أنفسنا ونتعلم كيف نتكل على الهنا الحي الذي لايموت ونحن شباب الريف الرجال الغد ،لانستهلك خطابا عدائيا من أحد عن قصد أوغيرقصد أنما من يستهلك هذا نوع من الخطاب هم انتم وحدكم ومن أنتم ... ومن فوضكم ان تتكلمو باسم الريف لا يحق لكم ان تتكلمو باسم الريف ولا عن شهداء الريف ولا عن شباب الريف ولاعن رجال الريف و بصفتنا ابناء المقاومين الريفيين الدين ضحو بكل نفيس من اجل وطنهم من اجل ان يعيش ابناء الريف في حرية التي جاهدو بانفسهم من اجلها لكن للاسف الشديد اننا بدءنا نسمع اصوات تنادي وتدعي تمثيلها للريف وللامازيغ لو انا اباءنا لا زالو على قيض الحياة لكانو قد وجهوا بندقيتهم لهده الفئة الذين يتفاخرون ويطالبون بلعلمانية ولألحاد في المغرب.
وبصفتنا من أحفاد المقومين الريفيين الذين شاركو في عدة معارك ضد الاحتلال الأسباني والفرنسي في رعيان شبابهم وشاركو في المسيرة الخضراء لان همهم هو الحرية والاستقلال لانهم كانو عارفين للمبادئ الاسلامية كانو في قمة الائيمان عكس هده الفئة التي تسترزق على دماء اباءنا واجدادنا هؤلاء هم لا يمثلون ابناء الريف بل يمثلون انفسهم لانهم لا يعترفون بالاسلام ويراوغون في كلامهم تجاه القضية الفلسطينية اليس انت من كان قبل أيام يا أستاذ الياس تستهزاء بمشعيرالملايين من المسلمين، بقولك خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود
اليس انت من قال أنا صديق للملك وضدّ أسلمة الدولة وقلت خياري الفكري والسياسي ضد أسلمة الدولة والمجتمع، وسأصارع فكريا وسياسيا هذا المشروع ومن مختلف المواقع.. اليس أنت من قال ،فعندما يخرجون في مظاهرات قومية يعني المسلمين أو وطنية يكون أول شعار يرفعونه هو خيبر يا يهود.. جيش محمد سيعود، وهذا الشعار عنصري وأفقه شمولي.
ومن هوهذا الريفي الاحمق الذي سوف يتبعك ويستمع اليك يا استاذ بعد هذا الكلام أوجد الأسباب كي تحب ذاتك كريفي مسلم و توب الى الله قبل فوات الاوان،وسوف يتبعك العالم الريفي عندما تخبر من حولك أنك توبت ألى الله هونك تجد من يستمع إليك وان كنت كذلك فسيحترمك حتى خصمك وسيلبي طلباتك ويستمع اليك ويحاول ارضائك نعم ان في الارض الريف يوجد خير ويوجد شر وان الانسان معرض الى الامرين الى الشر والى الخير والانسان المؤمن هو الذي يفوز بالجنة بشرط ان يكون يتقي الله حق تقاتة  وهذا نبي الرحمة وقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر يقول: { يا أيها الناس توبوا إلى الله واستغفروه فإني أتوب إلى الله في اليوم مائة مرة }.
نقول لهده الفئة اتقو الله في انفسيكم ولا يحق لكم ان تتكلموا باسم الريف والوطن لان اباءنا ضحو من اجل هذا الوطن والدين ضحو من اجل  كلمة وحدة لاإله إلا الله محمدا رسول لله و مان اجل ان يعيش الكل في سلم وسلام.
بوجمعة بولحية.

هناك تعليق واحد:

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم