الجمعة، 19 أكتوبر 2012

رابطة الجمعيات الإسلامية الألمانية تعقد لقاء تواصلي مع مسؤلي الجمعيات الإسلامية ومسيري المساجد

نظمت رابطة الجمعيات الاسلامية الالمانية على الساعة الثانية ونصف
  من صباح يوم الاحد في مقر جمعية طارق بن زياد" بفرانكفورت" لقاء تواصوليا مع عدد من مسؤلي الجمعيات الإسلامية و مسيري المساجد و المؤسسات الدينية بمنطقة "الراين ماين"،الغرض من هذا اللقاء هو فتح الحوار بين المسلمين وتقوية أواصر الأخوة لنصرة الدين الاسلامي وإصلاح حال المسلمين .
    تم افتتاح اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلته كلمة السيد عبد الصمد اليزيدي رئيس الرابطة رحب بالحاضرين ثم إستعرض أهم الأنشطة التي نظمت في الشهور الماضية وأهم الأنشطة المستقبلية و الأهداف المسطرة.
    كما ركز السيد عبد الصمد اليزيدي في مستهل كلمته على أهمية التعاون البناء بين جميع هيئات الرابطة و المتكونة من الجمع العام ، المجلس الفقهي و الإدارة لخدمة مصالح الجالية المسلمة بألمانيا.
    بعد ذلك أعطيت عدد من الكلمات والمداخلات ، كانت في مقدمتها كلمة لفضيلة الشيخ عبد الحق الكواني رئيس المجلس الفقهي للرابطة،أكد فيها على ضرورة لم صفوف المسليمن و السير في طريق الوحدة وبناء المواقف المشتركة وهذا بدوره لا يتم إلا من خلال إيجاد الحلول للمشاكل التي قد تطرح خلال هذه اللقاءات الهادفة ،وذلك بغية دراسة ومناقشة الأفكار والمفاهيم الإسلامية مع أئمة المساجد ونشر ثقافة إسلامية نقية صافية،وهي من عوامل النهوض بالأمة من خلال تنمية دور المسجد وتأدية رسالته داخلياً وخارجياً على الوجه الأكمل. موضحًا أن للمسجد دورا كبيرا في النهوض بالأشخاص والمجتمعات على حد سواء.
    ومن جانبه أعرب فضيلة الشيخ مبارك إمام وخطيب مسجد "طارق بن زياد" عن شكره واعتزازه بهذا اللقاء ودعا في كلمته جل الحاضرين إلى ضرورة تعلم العلم الشرعي ودعا كافة أفراد المجتمع الإسلامي صغارا وكبارا إلى ضرورة الإقبال على تعلم العلم الشرعي الصحيح في بعض المعاهد الإسلامية التي تقوم بتدريس الدين الإسلامي،والجدير بالذكر هنا أن الشيخ مبارك قام بانشاء معهد إسلامي بمدينة "روسلسهايم "الألمانية لتدريس اللغة العربية للصغار والكبار وتعلم العلم الشرعي . كذلك المعلمين و الدعاة والخطباء وأئمة المساجد يمكنهم الاستفادة من هذا التأهيل والتدريب ب مع إمكانية منح إجازات لهم. وأشار الشيخ مبارك أن المعهد وفر لطلابه كل ما يمكنهم من أن يكونوا مشاركين فعالين في المجتمع سواء في العملية التعليمية أو العملية.
    المعهد الالماني للعلوم الاسلامية للتثقيف الشرعي;
    يشمل التكوين في هذا القسم المجالات ألتالية اللغة لعربية،ا لعقيدة، الفقه،(فقه الاقايت) أصول الفقه،(المقاصد الشرعية)مصطلح الحديث،القرآن وعلومه (التجويد وتفسير)
    السيرة النبوية، الفكر الاسلامي.
    ثم تلتها كلمة أحد المسؤلين بجمعية الريف لمساعدة الأطفال، أعطى فيها نبذة تعريفية عن الجمعية و كذا بعض المشاريع المستقبلية المزمع القيام بها من أجل الأطفال المعوزين والمعوقين.
    بعدها فتح باب النقاش وطرحت العديد من التساؤلات وألإستفسارات من قبل الحاضرين حيث تم الرد على كل ما طرح .
    وبعد اللقاء دعي جميع الحاضرين إلى تناول وجبة طعام العشاء ثم أنهي اللقاء بدعاء من فضيلة الشيخ مبارك.
بوجمعة بولحية /المانيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم