الأربعاء، 5 يناير 2011

الإرهاب لا يميز بين مسلم ومسيحي أبدا؟


 

 الحمد لله وحده والصلاة والسلام على خاتم أنبيائه ورسله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد :
يقول تعالى: { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا }
الإرهاب لا يميز بين مسلم ومسيحي أبدا؟
بهذا العنوان ومن منطلق الحزن العميق في قلوبنا وقلوب كل الخيرين، نتقدم باسمنا وباسم جميع المسلمين الأحرار في العالم ، باحرالتعازي لأسرالقتلى المسيحيين كما نتقدم بأحرّ التعازي لأهالي ولأسرالقتلى المسلمين و نسأل المولى عزّ وجلّ أن يأجرهم في مصيبتهم ويخلفهم خيرا منها امين،ان هذه الاحداث المتكررة بين الحين والاخرفي هذا العالم او ذاك غربيا كان او عربيا اصبحت تؤرق و تقض مضجع كل مواطن وتهدد امنه. بحيث لايامن احدنا ان يكون ضحية يوما ما لهذه الاعمال الشنيعة التي لايقرها دين سماوي ولافطرة سليمة.
وأننا نحن المسلمين نحترم مقدسات الآخر حتى فى أثناء الحرب، فما بالكم بأيام السلم ،و نحن ندين هذا الحادث تمامًا وأنه لا يمكن أن يصدر من مسلم يعرف الإسلام ,وعلينا أن نبحث جمعا,عن صاحب الفعل الذي يأجج كل لحظة نار الفتنة بين الأمة الأسلامية والمسيحية ونحن نرفض كل أشكال العنف وتهديد وترويع المسيحيين والمسلمين,ولقد كشفت التقارير الطبية ان المصابين في حادث كنيسة الاسكندرية أمس انهم مسلمون ونصارى على السواء، ويحمل عدد من المصابين اسماء اسلامية واضحة محمد واسلام وحسن وعلى و مصطفى، وهذا ما يعني ان الإرهاب لا يميز بين أصدقائه وأعدائه وبين المسيحيين والمسلمين.
بوجمعة بولحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم