الثلاثاء، 12 مارس 2013

عاصفة ثلجية قوية تجتاح المدن الألمانية.

 

عاصفة ثلجية قوية تجتاح المدن الألمانية.
12.03.2013
ادت العاصفة الثلجية التي غطت ولاية هيسن الألمانية بطبقة من الثلوج البيضاء بسماكة 15 سم الى شل الحركة يوم / 12 مارس الحالي / في جزء كبير من ولاية هيسن , بعد ان شهدت البلاد اشد الاشهر برودة فى عقد من الزمان في يناير وفبراير المنصرم.
ومن المتوقع ان تستمر برودة الطقس في مارس الجاري ايضا وكانت الثلوج كثيفة للغاية فى بعض الأماكن وهذه العاصفة الثلجية اسوأ من المعتاد.
واستنادا لمعهد الارصاد الجوية ولاية هيسن, كان من المتوقع ان تنخفض درجة الحرارة ليلة الثلاثاء لتصل الى ما يتراوح بين 9 درجات و10 درجات مئوية تحت الصفر, واقل من ذلك فى بعض الأماكن من الولاية.
وسجلت البرودة رقما قياسيا الليلة قبل الماضية مع 10,6 درجة تحت الصفر في مدينة " Offenbach" وفقا لاجهزة الارصاد الجوية.
ويتوقع استمرارتساقط الثلوج اليوم ( الأربعاء) ستكون المانيا كلها تقريبا مغطاة باللون الابيض كما توقعت اجهزة الارصاد.
مما تسبب في حالة من الفوضى، وأعاقت حركة السكان، وتقطع السبل بمئات من قائدي السيارات، وتعطلت خدمات نقل الحافلات، وكذلك النقل بالقطارات الخاصة بمترو الأنفاق وكذا المحطات الموجودة فوق الأرض بين مدينة فرانكفورت وهاناو الذي يشهد كثافة كبيرة في المسافرين ،وقد تأخر العشرات العمال من الوصول إلى أماكن عملهم،نتيجة تساقط الثلوج بكميات غزيرة هذا الصباح .
كما تعرضت حافلة للإنزلاق في منطقة " Offenbach"بسبب الجليد الذي غطى الطرقات.
ومنذ ايام وقعت مئات الحوادث بسبب سوء الاحوال الجوية في مختلف انحاء المانيا ادت الى اصابة العشرات بجروح بالغة بسبب هذه الانزلاقات.
بوجمعة بولحية/المانيا.




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم