السبت، 7 يناير 2012

اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا?


ما بال هؤلاء القوم عرفوا الله عز وجل فما رضوا به فعبدوا غيره ، وما بال هؤلاء القوم عرفوا الطريق، ولكنهم ابتعدوا عن نور ، وما بال هؤلاء القوم عرفوا الآخرة فما رضوا مكانًا في الآخرة إلا النار.
أيها الإخوة المؤمنون من علامات أهل النّفاق الوقوع في أعراض الصالحين, و إلصاق التهم بهم و النيل منهم, هذا ديدن القوم يا قوم, فاعلموا هذا و احذروا صنيعهم, يقعون في أعراض المسلمين, من الأنبياء و الصالحين, و الصحابة و التّابعين, و تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين, و قد فضحهم الكبير المتعال في قرآن يتلوه المؤمنون على مرّ السّنين, قال ربّ العالمين:"فإذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حداد " يا قومي لا تتبعوا أهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيراً وضلوا عن سواء;لقد زاغوا عن الحق وابتعدوا عن الهدى ، هم عرتهم الأماني والشهوات. قال تعالى :" ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلاً". أن وهؤلاء المنافقين قوم لا حول لهم;و كل من يستهزئ بهؤلاء المسليمن اهل النخوة والشرف هو عديم الشرف اصلاً واتحداكم يا من تستهزؤن أن يكون لديكم ولو جزء بسيط من كرم ونخوة وشجاعة هؤلاء الرجال; ولماذا يستهزئ هؤلاء بالشعوب العربية ولأسلامية ويعتبرونها جاهلة غافلة الأنها للرب إلهها تسجد، وإياه وحده تعبد ؟ ونحن هنا لا نتشفى في أحد ولا نظلم أحد من هؤلاء ولكن هؤلاء هم من ظلموا أنفسهم يا أخي سبحان الله من يستهزئ بمن؟
قال تعالى :"ولقد استهزئ برسل من قبلك فأمليت للذين كفروا ثم أخذتهم فكيف كان عقاب".
يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : يا محمد إن يستهزئ هؤلاء المشركون من قومك ويطلبوا منك الآيات تكذيبا منهم ما جئتهم به ، فاصبر على أذاهم لك وامض لأمر ربك في إنذارهم ، والإعذار إليهم ، فلقد استهزأت أمم من قبلك قد خلت فمضت برسلي ، فأطلت لهم في المهل ، ومددت لهم في الأجل ، ثم أحللت بهم عذابي ونقمتي حين تمادوا في غيهم وضلالهم ، فانظر كيف كان عقابي إياهم حين عاقبتهم ،ألم أذقهم أليم العذاب ، وأجعلهم عبرة لأولي الألباب؟
اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا.
بوجمعة بولحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم