الاثنين، 23 يناير 2012

ألا يخجل المسلمون من أنفسهم؟


ألا يخجل المسلمون من أنفسهم؟

المانيا 23/01/2012
بقلم بوجمعة بولحية.

الحمد لله حمداً يوافي نعمه، والشكر له شكراً ندفع به نقمه، والصلاة والسلام على هادي الأمة الأبرّ، صاحب الجبين الأغرّ، براق الثنايا، كريم المخبرّ، أما بعد:
قرأت قبل فترة موضوع في احدى المدونات تتحدث عن المسليمن وكان الموضوع ( لم اجد اناسا لا يخجلون مثل المدافعين عن الاسلام) أنهيت أعمالي عصر ذلك اليوم ثم توجهت الى احدى المدن هنا في المانيا حيث كانت تقام هناك ندوة سنوية ومستواها عالي جدا.
ركبت القطار ثم ذهبت إلى الندوة وفي طريقي بدأت أنظر لهذا المحيط الذى أعيش فيه تاملت حالى وقلت فى نفسى هل يحور ويغير تاريخ هذا الشعب الذى أنتمى إليه هل سيأتي اليوم الذي يسود فيه الأسلام وينتشر نوره في إرجاء هذا الكون الفسيح هل سنستطيع تحقيق ما نريد لماذا الجميع قد يأس ويريد أن يأتي له كل شيء بدون جهد يذكر وإن الدعوة إلى الله تعالـى طريق الأنبياء عليهم السلام وأتباعهم كما قال تعالى "قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين".
قد حاولت أن أغمض جفناي المرهقين على أمل أن لا أرى شيئا أمامي حيث كانت كل النساء في القطار شبه عاريات وبدأت أشعر بالملل وأرى كل شيء أمامي بمناظر سوداء فقلت في نفسي سوف اقرأ بعظ الأية من القرأن لعل أستطيع أن أشغل نفسي وطلبت من ربي ان يحفظني من هذه الفتن وقلت كما قال تعالى "استغفروا ربكم انه كان غفارا" اللهم إني أستغفرك مما تبت إليك منه ثم عدت فيه واستغفرك مما جعلته لك على نفسي ثم لم أف لك به.
تذكرة حاديث النبي صلى الله عليه وسلم." نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها" رواه أبو داود .
أقسم بالله أن المنظر يبكي لا إله إلا الله لا إله إلا الله لا إله إلا الله.
فتاة تبلغ من العمر الثامنة عشرة أقل من ذللك أو أكثر والنساء في مختلف مراحل العمر شبه عاريات كانت إحدى العجوز نائيمه بجنبي وعلى يميني نساء وعلى يساري نساء ومن خلفي نساء وعن شمالي نساء ومن فوقي نساء فاقلت في نفسي أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
وفي احدي المحطات الموالية توقف القطار ثم نزلت في مدينة الصغيرة لم أسأل عن شيئ كان هديرها الهائل هناك قادني العنون عبر طرق متعرجة تخلوا من الناس لكن المشهد ذاته يتكرر وإن بتلاوين مختلفة.
عباد الله إن فتن الحياة الدنيا كثيرة فمنها فتنة غض البصرهذه القضية لا يكاد يطبقها اليوم إلا من رحم الله وهوغض البصر عن النساء قال تعالى :"قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون" لكن كيف يكون غض البصر كما يرضي الله ورسوله عليه الصلاة والسلام،في بلد مثل ألمانيا وفي بعض البلاد الاوروبية الأخرى .
 فمثلا هل غض البصر يعني عدم النظر الى الحرام ( المشاهد الأباحية ) أم غض البصر هو على العموم طيب عندما تتحدث الى شخص قد تجد نفسك مجبرا للنظر أليه وأن كان كذلك فما حكم مشاهدة المذيعات المقدمات للنشرة على التلفاز من قبل الرجال المتفرجين ؟؟ أو ماحكم مشاهدة البرامج الحوارية والثقافية والتعليمية التي يقدمها الرجال بالنسبة للمشاهدات النساء ؟؟ وما حكم مشاهدة البرامج الدينية التي يقدمها الشيوخ والتي قد تعالج قضايا مهمة؟؟ ما حكم النظر أليها من قبل النساء مع العلم أنه قد نضطر الى النظر لكي نتعلم مثلا يشرح كيفية غسل ميت أو يناقش موضوع أو قضية ناس أو ظاهرةالخ أعني قد نضطر للنظر كي نفهم كذلك بالنسبة للتعليم من قبل أستاذ لمجموعة نساء الخ وعندما نسير في الشارع أو الطريق أحيانا قد نود النظر الى المحلات اوالطبيعة ولكنه ستصادفك نساء يقفون في الطريق ويتجولون ألا ننظرإلى الأشياء التي نريد شراءها؟؟ ومن يبع لك هي امرأة متبرجة مع العلم أننا لا نقصد أبدا النظر أليهم ولكنهم في كل مكان وهذا شئ طبيعي .
في الخلاصة يرغب المرء في الحقيقة معرفة كيف يكون غض البصر؟؟
و هذا لأمر هو من عند الله تعالى لعباده المؤمنين أن يغضوا من أبصارهم عما حرم عليهم فلا ينظروا إلا إلى ما أباح لهم النظر إليه وأن يغمضوا أبصارهم عن المحارم فإن اتفق أن وقع البصر على محرم من غير قصد فليصرف بصره عنه سريعا و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلى "يا علي لا تتبع النظرة النظرة فإن لك الأولى وليس لك الآخرة" وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إياكم والجلوس على الطرقات" قالوا يا رسول الله لا بد لنا من مجالسنا نتحدث فيها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن أبيتم فأعطوا الطريق حقه". قالوا وما حق الطريق يا رسول الله؟ - قال: "غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
الأن النظر داعية إلى فساد القلب بل وإلى فساد الأخلاق والزنى كما قال بعض السلف: النظر سهم سم إلى القلب، لذلك أمر الله بحفظ الفروج وربطها بحفظ الأبصار التي هي بواعث إلى ذلك فقال تعالي " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم" من أجل ذلك على كل مؤمن أن يغض طرفه عن ما حرم الله وإن كان النساء أخف بذك من الرجال لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمح لعائشة رضي الله عنها بالنظر للأحباش ولكن مع هذا الأصل أن المرأة لا تنظر كما هو الرجل والله اعلم.
وعندما تأملت كلمة "لم اجد اناسا لا يخجلون مثل المدافعين عن الاسلام"
قلت نعم ألا يخجل المسلمين من دافع عن الحياء وغض البصرعن الحرام وعن كل منظر مؤذٍ مما يقتضي غض البصرعنه.
ألا يخجل المسلمين الذين قدمو الأسلام للبشرية وحررهم من طغيان ومن الهيمنة.
ألا يخجل المسليمن من تقديمهم علاج مجانا في كل ما كان على وجة المعمورة واسعادهم البشرية جمعا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ألا يخجل المسلم حينما يقولون كلمة الحق لنصرة الحق ويعملونا بها ويدعون إلى التعاون على البر و يأمرون بمعروف و ينهون عن المنكر.
ألا يخجل المسليمن حينما يتكلمون عن بعض الصلوات المفروضات أو الصيام أو الحج أو عن التزام تحريم الدماء والأموال الحرام والخمر والزنا وشرب الخمر ويظهر هذا جليا حين تحدّث القرآن الكريم عن الخمرويكفي أن نتخيل رجلا ثملا أو امرأة لعبت الخمر في رأسها لنتفق على تحريمها .
ألا يخجل المسليمن حينما يتكلمون عن الحكم بينهم بالكتاب والسنة أو عن تحريم الفواحش أو نكاح ذوات المحارم وكذلك تحريم الربا والزنا .
الا تخجلون الا تخجلون من انفسكم وانتم تدعون الناس بالخروج من ظلمات الرّذائل الأخلاقيّة إلى نور و فضائلها.
الا تخجلون من انفسكم وانتم تدعون إلى الحقيقة وبعلما جازما أنه لا إله إلا الله و لا معبود بحق الا الله وأنه ليس في الكون معبود إلا الله.
قال تعالى:" أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها" وقال كذلك: "كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب"وقال تعالى " الم كتاب انزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور بإذن ربهم إلى صراط العزيز الرحيم "  
وقال تعالى "ألم ترى أن الله يسجد له من فى السموات والأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فما له من مكرم ان الله يفعل مايشاء".
و اقول لكاتب المقال "القلم ياأستاذ مسؤولية والتزام، أرجوك أن تتقي الله فيه" اتق الله فيما تكتب فانك ستموت وحدك وتبعث وحدك ويوم الحساب لا ينفع صاحب ولا اخ وأن أعمال الإنسان موكل بها كما قال تعالى"كرام كاتبون".اللهم ثبت قلوبنا على دينك ومن ارادنا بسوء فأشغله بنفسه اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم لاتعذبنا بما فعل السفهاء منا أمين أمين والحمد الله ربي العالمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم