الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

هولنديـة تعتنق الإسـلام يوم عيد الأضحى بمسجد لعري الشيخ بـالناظور

 

 
هولنديـة تعتنق الإسـلام يوم عيد الأضحى بمسجد لعري الشيخ بـالناظور
 

نـاظورتوداي : نجيم برحدون 

 

تقدمت شابة هولندية الأصول تدعى " فيلين " لا يتجاوز سنها الـ 27 عاما ، يومه 26 أكتوبر الجاري ( يوم عيد الأضحى ) ، لإعلان إسلامها أمام جموع من المصـلين ، وذلك بعد وقـائع صـلاة الجمعة بمسجد لعري الشيخ وسط مدينة الناظور .

 

وبعد تلقين " فيلين " الشهادتان من لدن السيد ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي بـإقليم الناظور  وتلاوة الفـاتحة أمام الملأ ، كبـر المصلون تكبيرات ملأت بصداها جنبات المسجد في جو من الخشوع وذرف لدموع الفرحة .

 

وأعلنت الوافدة الجديدة على الدين الإسلامي ، تغيير إسمها من " فيلين " إلى " ليـنـا " ، إشـارة منها التخلي على ما كـان يـربطها بـتقاليد وأعراف مجتمعها الهولندي .

 

و قد قـام المصـلون بـالدعاء لـ " لينا " بـالثبات على دين الإسلام و إتباع سـنة الرسول محمد صلى الله عليـه و سـلم .

 

من جهتها ، أودرت لينا في تصريح لـ " ناظورتوادي " ، أن إعتناقها الإسلام جـاء عن قـناعة كـاملة ، بـوجود إلـه واحد خلق السماوات و الأرض ، كـما أكدت إيمانها بالرسول محمد صلى الله عليه و سلم ، و أن المسيح رسول الله ، ولم لن يكون أبدا صورة الله في الأرض حسب ما يـصفه النصارى من غيـر المسلمين ، وأضافت " هذا هو إيماني باختصار وهو إيمان قبله عقلي واستراح له قلبي، فالحمد لله أن هداني بعد ان كنت تائهة، وأنار لي ظلمة طريقي بعد أن كنت في ظلام ودلني على الطريق بعد أن كنت ضائعة".

 

لينا ، أبانت وعيناها مليئتان بالدموع ، ان الله إن أراد أن يدخل الناس جميعا الجنة لن يعجز عن ذلك ، وإذا أراد أن يهلكهم جميعا لا يستطيع أحد أن يرده عن مشيئته ، و تجسيده في صـورة إنسـان أو شيء أخـر يعد شـركا به و دعت في هذا الإطار الجميع إلى التمعن جيدا في خلق الله للوصول إلى الحقيقة الكاملة .

 

 
 



 


 


 


 


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم