السبت، 27 أكتوبر 2012

الجالية المغربية بمدينة نوي إزنبورك الألمانية تحتفل بعيد الأضحى المبارك

بوجمعة بولحية/ المانيا.
واحة عيد الأضحى المبارك : الجالية المغربية بمدينة نوي إزنبورك الألمانية تحتفل بعيد الأضحى المبارك.
أدى صباح يومه الجمعة 10 ذي الحجة 1433 هجرية موافق 26 أكتوبر 2012 ، مجموع من أفراد الجالية المغربية والمسلمة بالمانيا فريضة صلاة عيد الأضحى المبارك  في مسجد بدر بمدينة نوي -إزنبورك  بضواحي مدينة فرانكفورت.
وقد احتفلت الجالية المغربية بهاته المناسبة الدينية السعيدة وسط أجواء عائلية عهدتها الأسر المغربية خاصة و التي تقطن هذه المنطقة ،حيث عبرت عن فرحتها التي تمثلت في لبس الجديد والأجمل من الثياب خاصة الجلباب التقليدي المغربي، و كذلك الحرص على حضور صلاة العيد.
وقبل أداء صلاة العيد، ألقى رئيس الجمعية المغربية للإرشاد والإنقاذ ( مسجد بدر) السيد عبد الحفيظ رحالي كلمة هنأ فيها الحاضرين بهذه المناسبة السعيدة،كما حسسهم فيها بالمسؤولية العظمى تجاه مسجدهم مسجد بدر،و ذكرالحاضرين بأهمية الدورالفاعل الذي يقوم به المسجد في المجتمع الإسلامي وما له من أهمية كبرى ودورعظيم في تنمية المجتمع  وترشيده.
أما الدور الفاعل الذي يقوم به المسجد بعد أداء الصلاة فيقع على عاتق جماعة المسجد، أي أهل المدينة الذين يصلون فيه ولهذا عليهم أن يتعاونوا فيما بينهم لبناء المسجد في هذه المدينة،الأن المسلم حينما يتعاون مع أخيه يزيد جهدهما، فيصلا إلى الغرض بسرعة وإتقان.
ومن الجدير بالذكرهنا أن الجماعة لازلت تأجير المكان الذي  يصلون فيه  حتى الان.
من جانبه حث إمام المسجد الشيخ يوسف الزايخ المؤمنين على ضرورة احياء صلة الرحم بين الأهل والأحباب في هذه المناسبة السعيدة ، لما لذلك من أجر عظيم وثواب لدى الله سبحانه وتعالى،وأكد في خطبة العيد على ضرورة بناء مسجد واسع للجالية المسلمة المقيمة في مدينة نوي-إزنبورك لتوسيع الأنشطة الدينية والثقافية والتربوية.
وكان الختام بحفلة وجبه خفيفه حضرت فيه الحلوبات بكل أنواعها مع الشاي المغربي ،وتبادل التهاني بين الحاضرين، قبل الإنصراف لنحر أضحية العيد وصلة الرحم مع الأقارب والأحباب.
وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بألف خير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم