الاثنين، 28 فبراير 2011

حان الوقت لتأسيس الدولة الخلافة الإسلامية ؟


 

حان الوقت لتأسيس الدولة الخلافة الإسلامية ؟
لقد حان الوقت لتأسيس الخلافة الإسلامية ويكون هذا الحكم بالشريعة الإسلامية التي تقوم على استخلاف قائد مسلم على الدولة الإسلامية ليحكمها بالشريعة الإسلامية يعني كتاب الله وسنة نبيه .نعم وألف نعم نحن المسلمين لا بديل لنا إلا بإعادة نظام الخلافة الإسلامية إلى الأرض،و إن وجود الخليفة الأسلامية ضمانة أساسية لتطبيق قواعد الدين وإن المسألة في هذا الوقت مطلوبة شرعاً.وان مِن خصائص هذه الشريعة الإسلامية الشمول، فما من شيء في الحياة إلا وللشريعة حكم فيه ، قال الله -تعالى-: (مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ) .وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما كتاب الله وسنة نبيه". وقال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا " فإن اختلفتم أيها المؤمنون في شيء من أمر دينكم فردوه إلى كتاب الله وسنة رسوله . قوله : فردوه إلى الله والرسول ، قال صلى الله عليه وسلم : كتاب الله وسنة نبيه ، وأولوا الأمر هم: العلماء،و قال ابن عباس وجابر رضي الله عنهم: هم الفقهاء والعلماء الذين يعلمون الناس معالم دينهم . وأولوا الأمر منكم : ليس هؤلاء الحكام كما يعتقد البعض.
نحن المسلمين من المشرق الى المغرب نطالب بارجاع الخلافة الاسلامية .ونطالب كذلك من علمائنا الربانيين الكرام الأجلاء والأ تقياء والأخفياء، ان يجمعو الأمة العربية و الإسلامية على مذهب واحد كما جتمعة عقيدة واحدة ، والذي نقوله نحن لا نشك في أن المذاهب الأربعة فيها زيادة او نقسان فلا شك لنا فى ذلك مطلقاً، وحاش لله ليس لنا في ذلك شك . لكن لا يجب أن ننسى أن منذ أن ظهرت هذه المذاهب حتى العصور المتأخرة ولأمة الإسلام في انشقاق،فصاركل كل واحد منا يتعصب الى مذهبه ،لان كل واحد يرى مذهبه صحيح، فأصبحنا جماعة وأحزاب يقودها كل شخص من قبيلة أو قرية أو دولة.ولماذا كل هذه الأسماء والألفاظ هذا تبليغي وهذا سلفي وهذا اخواني، "ان هي الا أسماء سميتمها أنتم و آباؤكم ماأنزل الله بها من سلطان". وعلى كل حال لا يجوز هذا إطلاقاً ، فالواجب أن هذه الأسماء تزول ، ونكون أمة واحدة وحزباً واحداً.وهذا ما أراده الله لنا.والدليل قول الله:"وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة".اذن اراد الله ان يكون الإنسان خليفته على الأرض ويحكم بشرع الله وليس بحكم هواه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به " وهوحديث صحيح.فالواجب على كل مسلم سواء كان تبليغي أو سلفي أو اخواني، أو بأي اسم سمي أو سني او شيعي ، الواجب عليه أن يحكم شرع الله ، وأن يلزم بالتحاكم إلى كتاب الله وسنة نبيه.
ولا يكون هذا كله، الا اذا توحدة الامة الأسلامية على مذهب واحد. كما توحدة على كتاب واحد . نحن المسلمين لنا إله واحد و كتاب واحد و نشهد ان لا اله الا الله وحدة لاشريك له وان محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى اله.فلماذا لايكون لنا مذهب واحد نجتمع عليه ام نتلاشى وتذهب ريحنا.

بوجمعة بولحية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم