الأحد، 25 مارس 2012

أقرأ هذا الخبر واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلته يصيبك حظ سيء 9 سنوات.


بقلم بوجمعة بولحية.
 

أقرأ هذا الخبر واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلته يصيبك حظ سيء 9 سنوات.
بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في الحقيقة كثيراً ما اقرأ هذه الكلمة. "أرسلها الي 10 اشخاص واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلتها يصيبك حظ سيء 10 سنوات". "أرسلها الي 30 اشخاص واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلتها يصيبك حظ سيء 9 سنوات". أرسلها لو تجاهلتا يصيبك وإلى غير ذلك من تفاهات ونفاق من بعض المنافقين ضالــّين و هذا الأمر في الحقيقة كله ضلال ونافق. وكذلك كثيراً ما اقرأ  ."ممكن اتضيع من وقتك دقيقة الرحمن - الرحيم - الملك - القدّوس - السلام - المؤمن - المهيمن - العزيز - الجبار - المتكبّر - الخالق - البارئ - المصور - الغفار - القهّار - الوهاب - الرزاق - الفتاح - اللطيف - الخبير - الحليم - العظيم - الغفور - الشكور - العلي - الكريم - المجيد ) أرسلها الي 10 اشخاص واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلتها يصيبك حظ سيء 10 سنوات وقد ثبت انه حقيقة لا تخاطر انها اسماء الله الحسنى ارسلها الى 20 ".
نحن نتساءل وكبار العلماء والدعاة يساعدوننا بنصائح وتوجيهات من هو راوي هذا الحديث، وما صحة هذا الحديث، وإن الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، منكر عظيم ، وإثم كبير ، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم  إن الكذبا علي ليس ككذب على أحد "من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من من النار".
هل سمع أحدكم أن الله سبحانه عز وجل قال يا محمد صلى الله عليه وسلم بلغ الفرقان للعالمين الثقلين الجن والإنس واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلته يصيبك حظ سيء، هل سمع أحدكم أن محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم فعل ذلك أو ابابكر وعمر وعثمان وعلي، إن الذي يقلب في صفحات التي يدولوها الشباب المسليمن في ما بينهم ليصيبه العجب وهو يقرأ ويتأمل في هذه القصص ويدرك حجم التخلف والتردي الذي وصلت إليه الأمة سيدنا محمد ومدى الجهل الذي أصابها السؤال الذي يطرح نفسه الآن لصالح من، من المسؤول على هذا الجهل الذي وصلت إليه أمة الوسط؟
في الحقيقة رأيت هذه القصص التي يدولوها شباب بينهم وعندما قرأتها رأيت شيء لا يصدق  أعوذ بالله قصص تشمأز منها القلوب الرحيمه والفِطر السليمة من نقل الكذب والتواطؤ عليه لغرض ما ،وكل هذه الأحاديث كذب وزور وبهتان وافتراء على الأسلام.
قال تعالى . "ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين ( 67 ) ).
الله تعالى يخاطب عبده ورسوله محمدا صلى الله عليه وسلم باسم الرسالة ، وآمرا  له بإبلاغ جميع ما أرسله  إليه ، وقد امتثل صلوات الله وسلامه إلى ذلك ، وقام به أتم القيام .
ولم يقول الله سبحانه وتعالى ."ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك". الي 30 اشخاص واسمع خبر سعيد غدا "وإن لم تفعل"و لو تجاهلتها يصيبك حظ سيء 9 سنوات".
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ."بلغوا عني ولو آية". ولم يقول صلى الله عليه وسلم ." بلغ عني الي 30 اشخاص واسمع خبر سعيد غدا لو تجاهلتها يصيبك حظ سيء 9 سنوات".
اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته و لا هما إلا فرجته و لا دينا إلا قضيته و لا حاجة من حوائج الدنيا و الآخرة إلا قضيتها يا رب العالمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم