الأحد، 6 نوفمبر 2011

ملك المغرب ينعت شعبه بالأوباش؟




 

بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين.
بعد ثمانية وعشرون سنة لجأ ت حركة 20 فبراير لخطاب الحسن الثاني رحمه الله عن أحداث الريف للإيقاع بينهم وبين العرش و ‏رغم أن الفيديو تعرض للمونتاج إلا أننا لا يمكن أن ننسى الجرائم ألا انسانية التي تعرض لها المواطنين ريفيون الشماليين أنذاك ونحن أهل الريف خاصة نرفض أن يستغل أي كان معناتنا لتحقيق مصالحهم .
 و من القواعد الأساسية في ديننا أن كل شخص يتحمل عند الله مسئولية ما قدمت يداه أو ما قال أو فعل في حياته الدنيا قال تعالى " لا تزر وازرة وزر أخرى " , وقال جلا من قال " كل نفس بما كسبت رهينة ".و في الحقيقة ليس القذافى وحده من نعت شعبه بالجرذان،القذافي رحمه الله ذهب ضحية تقليده الاعمى لملكنا المرحوم الحسن الثاني الذي سبقه قبل بضع سنين بخطابه تاريخي الذي نعت فيه الشماليّين بالأوباش بعد أن سجل التاريخ اعتراف الحسن الثاني في خطابه عن أحداث 1984 بجرائم الابادة التي اقترفها في حق الشعب المغربي سنوات 58-59-84 ، قال الحسن "أنتم تعرفونني جيدا أيها الأوباش الذين يعيشون بالتهريب والسرقة ولي عارضني نخلي دار بوه".
 يجب التمحيص في خطاب القذافي الذي يقول فيه لا بد من تطهير البلد من جميع المرضى، وبين خطاب الحسن الثاني الذي ينعت الشماليّين بالأوباش، وبمجموعة من الشباب المهربين وسرق وقطاع طرق، نجد أن الحسن الثاني كان يمسك المغرب بعصى من حديد وكل من تحرك   يمين او شمال "يخلي دار بوه" كما قال في خطابه،نعم مند البداية كان معمر القدافي تفكيره مجنون و حتى لما بدأت الاحتجاجات نعت شعبه بالجرذان،كما قولنا فى السابق كان لتقليده الأعمى للحسن الثاني، هذا التقليد يكون في الحقيقة عندما يُعجب الشخص المُقلد بصفة منْ صفات الشيء الذي قلده بغض النظر عما إذا كان يعرف عنهُ كل شيء أم لا أو كان الشيء سيء أم جيد، وسُمِّي بالأعمى؛ لأن القائد والمقود لا بصيرة له، فالله سبحانه وتعالى جعل دينه نوراً: "أَوَمَنْ كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ " .
على كل حال ليس هذا هو موضوعي ولكن كمقدمه او كتنويه لكي يتم فهم واستيعاب الخطابين تاريخيين لكل من الملك الحسن الثاني و معمرالقذافي رحمهم الله.
 لكن الموضوع هو ما هو هدف شباب حركة "20 فبراير" ، من نشر مثل هذا الفيديو؟ في هذا الوقت بضبط و في هذه الظرف الحرجه و الخطيره الذي يمر به البلاد.
 هذا الآمر يهمني  كثيراً مما اضطرني لبيان وجهة نظري الشخصية باعتباري كنتُ ولم أزل أملك هذا الحق المستمد من كوني واحداً من آبناء الشماليّين، ونحن الشعب الشماليين ريفي الأمازيغي قولنا للحسن الثاني رحمه الله، عفا الله عن ما سلف وغفر الله لنا ولكم .
لكن لهذه الدرجة يصل بكم الحقد أن تنبشوا القبور كالكلاب وتنبشو الماضي كي توقعوا بين الشماليين والعرش ،الماذا الشماليين بطبط أيها العملاء الخائنين للبلد تريدون ان توقعوا المغرب في المهلاك باخباركم الكاذبه، ثم ماذا تريدون بالضبط أتريدون ان تفعلو بشعب المغربي المسلم العربي لأمازيغي مايحلوا لكم فقط ،لن تقدروا أن توقعوا بين الشماليين و الملك الذى حمى المغرب من الأنهيار وحمى الشعب كله فالشعب المغربي واعى جدا للفتن والفساد الذى تريدون نشره بين الشماليين وبين العرش،إذا كنتم تريدون تغيير بصدق ،وطالما ارتضينا كمغاربة  بقواعد الديمقراطية حقيقوا تغيركم بالأنتخابات والطريقة الصحيحة للتغيير هى صناديق الانتخابات ولابد من نبذ العنف ويوم خمسة والعشـرونَ نونبر هوموعدكم ، وإن كنتم تريدون الفوضى فقد حان وقتها .
حسبنا الله ونعم الوكيل و الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها.
بوجمعة بولحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم