الأحد، 7 يوليو 2013

بيان المجلس الفقهي بخصوص. بداية ونهاية شهر رمضان المبارك لسنة 1434 هـ ،2013 م.

بيان المجلس الفقهي بخصوص.
بداية ونهاية شهر رمضان المبارك لسنة 1434 هـ ،2013 م.


بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

يعلن مكتب المجلس الفقهي التابع لرابطة الجمعيات الإسلامية الألمانية بمنطقة الراين ماين؛ بخصوص بداية ونهاية شهر رمضان المبارك لسنة
1434 هـ.

أن غرة رمضان الأبرك (1 رمضان لسنة 1434 هـ ) ستكون بإذن الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 09/ 07 / 2013 م.، وأن نهاية شهر رمضان الأبرك ستكون يوم الأربعاء الموافق ل 07 غشت 2013م. وعليه فأول شهرشوال لسنة 1434 هـ (عيد الفطر المبارك) سيكون يوم الخميس الموافق 08 غشت 2013 م.
وذلك بناء على القرار الصادرعن المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا (KRM) والذي يضم أكبرالتجمعات الإسلامية للمسلمين بألمانيا؛ الممثلة للعرب والأتراك والألبان وغيرهم ... وعلى رأسها المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا .
ويعتمد المجلس الفقهي تبعا للهيئات والمؤسسات الكبرى العاملة على الساحة الألمانية والتي تنضوي تحتها الغالبية العظمى من المسلمين بهذا البلد؛ على الرأي الفقهي الذي تبنته : لجنة التقويم الهجري الموحد سنة 1978م، وقرارالمجلس الأوربي للإفتاء والبحوث في دورته العادية التاسعة عشرة المنعقدة في استانبول في الفترة 08 -12 رجب 1430 هـ؛ وتوصيات الندوة التي انعقدت بباريس في الفترة 12-13 ربيع الأول الموافق ل 04 و05 فبراير2013 في موضوع بداية الشهور الهجرية والتقويم الهجري والقاضي بأن : الشهرالهجري يدخل إذا كانت هناك إمكانية ، بداية الشهور الهجرية والتقويم الهجري لرؤية الهلال بالعين المجردة أو بالاستعانة بآلات الرصد في أي موقع على سطح الأرض؛ فمتى أمكنت رؤية الهلال فلكيا في أي مكان في العالم يشترك معنا في جزء من الليل، فقد دخل الشهر.
وبهذه المناسبة المباركة يتقدم مكتب المجلس الفقهي لرابطة الجمعيات الإسلامية الألمانية بمنطقة الراين ماين، بأسمى وأحر عبارات التهاني للمسلمين في أقطار الأرض عامة وفي ألمانيا خاصة، سائلين المولى سبحانه أن يجعل دخول هذا الشهر الكريم دخولا مباركا تتحقق به وحدة المسلمين، وتتآلبف به قلوبهم.
ويدعوا عموم المسلمين إلى استغلال أيام هذا الشهر الفضيل ولياليه فيما ينفعهم ويحفظ عليهم صيامهم، وأن يكثروا فيه من الدعاء لإخوانهم المضطهدين في كل مكان.
كما يدعو المسلمين في ألمانيا إلى حفظ النظام واحترام الجيران - من غير المسلمين - عند ارتياد المساجد لإحياء ليالي رمضان المبارك.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل وكل عام وأنتم بخير رئاسة المجلس الفقهي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم