الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

رسالة من بولحية بوجمعة إلى الزعيم الليبي معمر القذافي.

 

قال الزعيم الليبي معمر القذافي ان الامازيغ قبائل قديمة

عاشت في شمال افريقيا قبل ان تندثر وتنقرض مثل قبائل اخرى في المنطقة، على ما اوردت وكالة الانباء الليبية. واوضح القذافي خلال لقاء مع وفد مغربي اذا كان الأمازيغ الى جانب المشواش والليبيو والتحنو هم القبائل القديمة التي كانت تعيش في شمال إفريقيا (فان) هذه (القبائل) اندثرت وانقرضت وانتهت. واضاف تعلمون ان شمال إفريقيا تعرض في عصر من العصور لجفاف مدته مئة سنة فبادت كل الجماعات الموجودة فيه في ذلك التاريخ.
وتابع الزعيم الليبي بحسب المصدر ذاته اذا كان الامازيغ كما يقولون انهم عرق او جنس او قبيلة فليس من المجدي ان نبحث عن لغة هذه القبائل التي انقرضت.
وتساءل ماذا سيفيدنا إذا كنا سنبحث عن العظام البالية هذه ونخرجها او نخرج لغة او لهجة بني ربيعة أو لهجة ذبيان أو عبس (في الجزيرة العربية)؟؟.. هذا عبث.
وقال ان لهجة قريش هي التي وحدت الامة العربية بعد ان انتهت اللهجات العربية ووحدت الدين واصبح هناك كتاب واحد، وهو القرآن، بهذه اللهجة التي اصبحت هي اللغة العربية. وانتقد القذافي استخدام اللهجات العربية التي لا نفهمها في بعض الإذاعات في اشارة على ما يبدو الى استخدام الامازيغية في الاذاعات المغربية.
وقال ان هذا يجعلنا نحتاج الى ترجمة ويفقدنا التواصل والصلة والتخاطب والفهم فيما بيننا ونفقد الصلة بالقرآن.
بيد ان القذافي استدرك ان من يريد ان يستخدمها هو حر في بيته. ومع هذا يجب ان تنتهي. التعصب امر خطير ودعاية يجب احباطها لاننا بذلك نجاري دعاية الاستعمار او عملائه مثل الكونغرس الامازيغي.
وجدد القذافي تأكيده ان الامازيغ اصلهم من العرب. وقال امازيغ اذا كانت هي نسبة كما تقول بعض الكتب، الى واحد (شخص) اسمه مزوغ او مزواغ فأبناؤه سموا امازيغ فهذه ليست امة هذه نسبة إلى شخص واحد عربي.
ودعا القذافي الى التمسك بالوحدة الوطنية ووحدة الانتماء والمصير لهؤلاء البشر الذين يعيشون الآن في شمال افريقيا او الذين يعيشون بين المحيط والخليج.
وتقدر نسبة الامازيغ في ليبيا بـ 10 من السكان البالغ عددهم حوالى 5.5 ملايين نسمة.
الجزائر تايمز / ا ف ب



رسالة من بولحية بوجمعة إلى الزعيم الليبي معمر القذافي.
رسالة موجهة لحضرت الزعيم الليبي معمر القذافي اطال الله في عمرك وحفظك الله ورعاك  سيدي الزعيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الزعيم نحن الأمازيغ  لن نندثر ولن تندثر مآثرنا ولن يندثر
تاريخنا  بأذن الله  سيدي الزعيم لأنقرض ليس هو السفر على أيِّ حال لا في فقه الدلالة ولا في واقع الحالة والأمازيغ لن يختفوا من شمال افريقيا  واذا  ندثرا الأمازيغ  او انقرضوا من شمال افريقيا فمعنى ذلك انقرض ﻹﺳﻼﻡ  أيظن  سيدي الزعيم لا يظن الظانون أن البربرالأمازيغ  بعراقتهم  في الإسلام  وبحضارتهم وتاريخهم وانجازاتهم  يندثروا  هكذا ويختفوا من الوجود لا ياسيد الزعيم  بل إن الشعب الأمازيغي موجود مثل  جبال  الأطلس  وجبل شلية  وجبال الأوراس اوجبال كلمنجارو  ويكفينا سيدي الزعيم اننا ابناء شمال افريقيا واننا من اصل امازيغي مسلم  (وكما قال الشيخ ابن باديس رحمه الله انا مسلم والى العروبتي ا نتسب)  فما تفوهت به ياسيد الزعيم  إهانة لجمع الأمازيغ الاحرار الذين يقفون اليوم بوجه أعداء الامة بكل شموخ المؤمن بالله  فلأمازيغ يا سيدي الزعيم اول من رفع البندقية فى وجه المستعمرين  بل من الصعب اختزال تاريخ عريق ومشرف كالشعب الأمازيغي الذي عايش و حارب  وجاهدا طويلاً نعم أنه شعب عريق في تاريخه وفي تضحياته  وفي جهاده لأكبر دول المستعمرين الأوربيين الفرنسيين والإيطاليين والاسبانيين  كانوا  دومن  دومين واقفيين صامدون لايخافون في الله لومة لائم  كانوا ابطال  دافعوا على دينهم  وارضهم وعرضهم وهي أرض شمال إفريقيا أرض الإسلام  لقنو  درس  للمستعمر لمغتصب لن ينسه  ابدا والتاريخ والعالم يشهد بدلك  سيدي الزعيم لا تحتقر إخوانك الأمازيغ ولا تزدري بهم  لئلا تقع في أيدي أعدائكم مرة اخراى  فا يولونكم  الأدبار ودمتم فى رعاية الله وحفضه والسلام عليكم و رحمة الله و بركته .
بولحية بوجمعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم